"مسار التحقيقات في انفجار المرفأ لم يبدأ بالطريقة الصحيحة".. خواجة: المقاومة ولبنان لا يريدان الحرب لكن من حقنا الدفاع عن أنفسنا
"مسار التحقيقات في انفجار المرفأ لم يبدأ بالطريقة الصحيحة".. خواجة: المقاومة ولبنان لا يريدان الحرب لكن من حقنا الدفاع عن أنفسنا

خاص - Sunday, August 4, 2024 10:01:00 AM

قال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة لـ"صوت كل لبنان" ضمن برنامج "لقاء الأحد"، إن "مسار التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت لم يبدأ بالطريقة الصحيحة وتم التركيز على الثانويات بدلًا من الأساسيات الأمر الذي ساهم بعدم الوصول إلى الخواتيم المطلوبة".

وأضاف: "هناك مسؤولية قضائية وأمنية واهتز مسار التحقيقات عندما تم التغاضي عن هذا الجانب وعدم التركيز عليه حيث تم التوجه إلى الجانب السياسي".

وأشار خواجة إلى أن "الوزراء الذين استدعاهم القاضي صوان حضروا واستمع إليهم والتحقيق في بداياته سلك مسلكًا معين ليتغير اتجاهه في ما بعد".

كما اعتبر أن "نتنياهو يريد أخذ المنطقة إلى حرب مفتوحة إلا أن الحرب أميركية والشريك إسرائيلي وليس العكس والمقاومة ولبنان لا يريدان الحرب لكن من حقنا أن ندافع عن أنفسنا". 

ورأى النائب "أننا بحرب يمكن أن تنحسر أو تتوسع وذلك وفقًا لقواعد اشتباك مطاطية والغاية الواضحة من اغتيال هنية هي التخلص من المفاوضات وهذه ضربة موجهة لأميركا"، مردفًا: "إسرائيل تتعامل مع الولايات المتحدة بدونية وفقًا لمثل شعبي مصري "شحّدني وأنا سيدك"".

ولفت خواجة إلى أن "هذه الضربات يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد أو قد تعيدنا إلى قواعد الاشتباك لأن فرص التسوية أصبحت ضئيلة حاليًا".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني