شقت طريقها متسلحة بالموهبة.. الشاعرة نادين الأسعد: هدفي أن أجعل الجيل الجديد يحب الشعر
شقت طريقها متسلحة بالموهبة.. الشاعرة نادين الأسعد: هدفي أن أجعل الجيل الجديد يحب الشعر

خاص - Wednesday, July 17, 2024 12:00:00 PM

الدكتورة والشاعرة اللبنانية نادين الأسعد شقت طريقها متسلحة بالموهبة والإصرار والثبات، وخاضت تجارب متعددة، في مجالات متنوعة، وحققت النجاحات في كل واحدة منها.

عملت كأستاذة جامعية في عدد من الجامعات ال​لبنان​ية، في الصحافة والأدب العربي.
أصدرت خمسة مؤلفات، تنوعت بين الرواية والشعر، وهي “رائحة رجل”، “علمني الحب”، “حدثني جسدي .. قال”، “رياح الرغبة”، و” ظل القصيدة”.

أطلقت ديوانها الشعري الجديد الذي يحمل عنوان “ورقة أنا” حصريا عبر موقع “أنغامي”، وذلك للمرة الأولى، بين مختلف إصداراتها.
في هذا السياق، أكدت الشاعرة اللبنانية نادين الاسعد  أن "الشعر هو حالة من الدهشة والإعجاب حيث يحوّل الجماد إلى روح وهو حالة ابداعية جميلة جدا من ضمن الفنون التي تحتاج  للتفرغ".

وأردفت في حديث لموقع vdlnews: "الشعر بالاجمال في تراجع خاصة مع الجيل الجديد إذ أصبحت نوعية القصائد تكتب بطريقة أبسط تشبهنا وبالتالي النصوص الطويلة لم تعد موجودة كثيرا".


وقالت: "من خلال عملي  الثقافي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أكون حاضرة دائماً ولدي هدف أن أجعل الجيل الجديد يحب الشعر وهذا ما أقوم به خاصة على منصة تيك توك حيث اقدم برنامجاً ثقافياً شعرياً وايضاً لدي برنامج اسمه الأربعاء بنص الجمعة استضيف فيه شعراء وكبار الفنانين ونطرح العديد من المواضيع الاجتماعية المهمة".  

وأشارت لموقعنا إلى أن "الشعر لا حدود له إذ انطلق من الشعر الكلاسيكي إلى كتابة الأغاني، وقد غنّى من شعري الفنانون هاني شاكر ورامي عياش وهيفاء هبي وغيرهم".

وذكرت الاسعد انه "لدي عدة برامج منها برنامج رحلة النجوم على ابو ظبي 24 استضيف كبار  الفنانين من بينهم مروان خوري، عبير نعمة، نوال خرمان، ريما حشيش وغيرهم".

وأضافت: "أقوم بتقديم أهم  المناسبات الثقافية في الامارات  مثل ايام العربية، وقمة اللغة العربية".

وتابعت: "لهذا من خلال موقعي في هذا الشق الثقافي استطيع ان اعبر اكثر عن الصورة الصحيحة لهذا الجيل الجديد وبالطريقة التي تشبهنا وليست النمطية الذي اعتاد إليها الناس".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني