"أنا ابنة القضية الارمنية"...يعقوبيان لحزب الله: لبنان لا يحتمل حربا شاملة
"أنا ابنة القضية الارمنية"...يعقوبيان لحزب الله: لبنان لا يحتمل حربا شاملة

خاص - Saturday, June 15, 2024 9:43:00 AM

أشارت النائب بولا يعقوبيان أن،" الجنوب اليوم يعيش جحيما وناشدت حزب الله أن لا يدخل لبنان في حرب لأن بلدنا دفع أثمان كبيرة وقدم أرواح في مختلف السبل".

وإذ لفتت يعقوبيان في برنامج "أحداث في حديث" على "صوت كلّ لبنان" أنّ  الحرب أوجعت اسرائيل، قائلة: حزب الله انظر الى لبنان انه يحترق فهو لا يحتمل ونحن لا نريد حرب شاملة فإسرائيل وحش كاسر ودولة مغتصبة ولبنان يحق له أن يعيش.

وأكدت يعقوبيان على انها تساند الفلسطيني بمواقفها فهي ابنة القضية الارمنية فمن المنطق أن تتعاطف مع القضية الفلسطنية ولكن يجب أن نساند وطننا.

ورأت أن هناك كثير من الاطراف لها تأثير بالداخل اللبناني ولديها أحزاب ارتزاق تتبع لها فنحن اليوم يتم استخدامنا كساحة وهنالك اطراف تنتظر كيف ستنتهي الحرب في غزة والجنوب وهل سيضعف حزب الله ونفرض عليه شروط برئيس مختلف.

وان "القتال ضد إسرائيل واجب مقدس، فهي دولة مغتصبة لا حدود لاعتداءاتها واجرامها"، مناشدة في الوقت عينه "حزب الله النظر الى الجنوب الذي يحترق ويعيش جحيماً بكل ما للكلمة من معنى"، وقالت: "كفانا ندفع اثماناً كبيرة".

واشارت ، الى أن "جبهة الإسناد الجنوبية أوجعت إسرائيل، ولكن في المقابل هي تحرق لبنان وتضرب أيّة فكرة لقيام البلد ورهنت كل الملفات الدّاخلية بنتيجة الصّراع".

وشدّدت على "أولويّة تطبيق القرار 1559، وليس ال 1701 الذي يفرض على حزب الله الانسحاب الى شمال اللّيطاني"، وقالت: "إنّ السّبب الوحيد للتفكير في قبول سلاح الحزب هو وجود هذا السلاح على الحدود، والا ما الفائدة منه وليسلمه الى الدولة والجيش". لافتةً الى ان "إسرائيل تريد ال 1701 لأنها تعتبره انجازاً لها امام مستوطني الشمال لتعيدهم الى قراهم".

واعتبرت انّ "ملفّ الرّئاسة والحرب على غزة مرتبطان ولو نفى حزب الله ذلك"، معتبرةً ان "لبنان لا يزال صندوق بريد، ومعظم دول العالم تحمل ورقة لبنان ولديها أحزاب ارتزاق في الداخل لاستخدامنا كساحة للأخرين".

وإذ استبعدت يعقوبيان انتخاب رئيس للجمهورية في المدى المنظور لان بعض الأحزاب بانتظار القرار الخارجي، رأت ان "البقاء في الفراغ كارثة، وعدم الدعوة الى جلسة منذ سنة هو عار"، وتوجّهت للرّئيس نبيه بري بالقول "واجبك ان تُبقي المجلس النيابي مفتوحاً".

وعن مبادرتي" اللّقاء الدّيمقراطي" و"التّيار الوطنيّ الحرّ"، أوضحت يعقوبيان الّا فرق بينهما والمبادرتان تحملان العناوين نفسها.

وعن النزوح السوري، اشارت يعقوبيان الى ان "الطبقة السياسية تحمّل الامن العام عجزها، فيما لا خطة بيد الحكومة لحل الملف".

وعن ملف الكهرباء والمولدات الخاصة، كشفت يعقوبيان عن تلاعب بالعدادات من قبل أصحاب المولدات الخاصة، وقالت انها ستفتح القضية قريباً بعد جمع المعطيات كافة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني