المفاوضات بدأت والحذر مطلوب... هل ستؤجل الرئاسة إلى ما بعد الانتخابات الأميركية؟
المفاوضات بدأت والحذر مطلوب... هل ستؤجل الرئاسة إلى ما بعد الانتخابات الأميركية؟

خاص - Tuesday, May 28, 2024 1:19:00 PM

لم تتوقف الوفود الدبلوماسية وغيرها تجاه لبنان في الشأن المتعلق بملف انتخاب رئيس للجمهورية ولكن، تبقى الحركة بلا بركة، والدخان الأبيض يبدو انه لن يتصاعد قريباً من البرلمان اللبناني وذلك بسبب النكد والتشبث السياسي لدى بعض السياسيين. فهل ستؤجل الرئاسة إلى ما بعد الانتخابات الأميركية؟ وأين أصبحت المفاوضات بين إسرائيل وحماس؟

 

استطلاع ومتابعة الاتصالات

في السياق كشفت مصادر لـ Vdlnews أن "زيارة الموفد الفرنسي جان إيف لودريان يغلب عليها طابع الاستطلاع ومتابعة الاتصالات السابقة ولكن، ليس هناك معلومات إذا كان لدى لودريان مبادرة جديدة".

وعن تأجيل الرئاسة إلى ما بعد الانتخابات الأميركية أكد المصدر إنه "لا يمكن حسم التوقيت لأن ذلك مرتبط بمواقف الاطراف اللبنانية ومدى استعدادهم للحوار الوطني".

 

المفاوضات بدأت

وفي سياق منفصل، جرائم الجيش الإسرائيل لا تزال تتصدر المشهد في غزة وسط إدانات الدول العربية والأجنبية لهذا الإجرام ولكن، ما نفع هذه الإدانات وبيانات الدولة الخارجية والجيش الإسرائيلي ما زال مستمراً في هجومه الهمجي وغير المُبرر. فهل استأنفت المفاوضات من جديد؟

المصدر علق على الاخبار عن هدنة مرتقبة بين العدو الإسرائيلي وحركة حماس قائلا: "هناك مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحركة حماس ومن غير الواضح ما إذا كانت إسرائيل ستعود الى المبادرة السابقة أو تطرح أفكارا جديدة وعلى ضوء ذلك تحدد حماس موقفها".

وأضاف المصدر: "حتى الآن التصعيد بين حزب الله والجيش الإسرائيلي لا يزال ضمن قواعد معينة ولكن، علينا الحذر والانتباه من إمكانية أن يذهب العدو الى تصعيد كبير".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني