"العدو يحاول تغيير قواعد عمل اليونيفيل".. هاشم : اليومين القادمين "دقيقين" وعلى الخارجية والحكومة التصدي لمحاولة تخريب الإستقرار!
"العدو يحاول تغيير قواعد عمل اليونيفيل".. هاشم : اليومين القادمين "دقيقين" وعلى الخارجية والحكومة التصدي لمحاولة تخريب الإستقرار!

خاص - Tuesday, August 29, 2023 11:24:00 AM

قال عضو كتلة التحرير والتنمية النائب الدكتور قاسم هاشم أن  "نحن على مسافة أيام للتجديد للقوات الدولية واستمرار قوات اليونيفل وفق القرار 1701 ومندرجاته ولبنان تحرك منذ فترة لمتابعة عملية التجديد، وهناك فقرة تتعلق بعمل قوات اليونيفل العام 2022 من دون مواكبة الجيش اللبناني وهو خلل، اليوم ما هو جديد محاولات العدو الإسرائيلي تغيير قواعد عمل قوات اليونيفل بمعزل عن التنسيق مع الجيش اللبناني، ووفق رؤية العدو الإسرائيلي يحاول إعطاء اليونيفل دفعا جديدا لكن لبنان يدرك خطورة ما يحاول العدو الإسرائيلي القيام به ولهذا كانت التحركات لابقاء الأمور على ما هو عليه ولدينا خشية مما طرأ في اليومين الماضيين".

وشدد هاشم في حديث لـ"vdlnews" على أن "طالبنا الحكومة التأكيد على دور اليونيفل كما هو التنسيق مع الجيش اللبناني ولبنان يلتزم بكل مندرجات القرار 1701 وللأسف العدو الإسرائيلي لم يكتف بتنصله من هذا القرار بل انه امعن في ممارساته العدوانية وخروقاته البرية والبحرية والجوية ومحاولات تكريس احتلاله للجزء اللبناني من الغجر الذي بات معروفا بخراج بلدة الماري ومحاولاته الاعتداء من جديد على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بقضم الأراضي اللبنانية شبرا شبرا".

ولفت إلى أن  "لبنان يعي خطورة محاولات هذا العدو وهو لن يسمح له بدءا من موضوع التجديد لعمل قوات اليونيفل وصولا الى الطلب من المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في دفع العدو للانسحاب من كل الأراضي المحتلة، اليومين القادمين دقيقين وعلى الحكومة ووزارة الخارجية المتابعة لحظة بلحظة لكل ما يجري في كواليس الأمم المتحدة لدفع الدول المعنية في مساندة لبنان في التجديد لليونيفل وإبقاء تنسيقها مع الجيش وعدم السماح للعدو لتغيير قواعد القرار 1701 لولوج هذا العدو الى مجتمعنا لتخريب الاستقرار".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني