حلم التغيير من الجامعة الى المجتمع.. مبادرة جو سلّوم ورفاقه
حلم التغيير من الجامعة الى المجتمع.. مبادرة جو سلّوم ورفاقه

خاص - Wednesday, May 13, 2020 9:39:00 AM

استضاف برنامج "عامل فرق" المبادر والناشط الاجتماعي، مؤسس نادي "Hashtag Change" جو سلوم، الذي أشار إلى أن الفكرة بدأت بمبادرة صغيرة من مجموعة شابات وشبان أرادوا التغيير الفعلي في جامعتهم لتحديّ الأفكار النمطية التي تسود المجتمع، إلا أن المشروع تطوّر ليصل إلى مناطق لبنانية عدّة.
سلوم أكد لـ"صوت كل لبنان"، أنّ الهدف كان التركيز على تعزيز الوعي في المجتمع، ومن هنا كان التحدي الأكبر هو دفع أفراد النادي لكسب وعي ذاتي تجاه القضايا التي تُعتبر من المسلّمات او الموروثات الاجتماعية الجامدة.
وشدد سلّوم للزميلين جان خوري وماري-تيريز داغر، على أن مبادئ النادي دفعت أعداداً كبيرة من الطلاب إلى الانضمام إليه، إضافة إلى النشاطات التي كان ينظّمها الأعضاء والتي كانت تجذب الطلاب إليها، مشيراً إلى أن النادي تعاون مع عدّة جمعيات ودعمها مادياً.
ولفت سلوم إلى أن نشاطات النادي كبرت وكان أعضاؤه عناصر أسياسية من ثورة 17 تشرين، لكن في الوقت الراهن، كل النشاطات معلّقة بسبب تفشي وباء "كورونا".

برنامج "عامل فرق" يذاع كل اثنين الثالثة بعد الظهر عبر اذاعة "صوت كل لبنان"، وهو من ضمن مجموعة برامج مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من الخارجية الألمانية.

يمكن اعادة متابعة الحلقة على هذا الرابط:

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني