هكذا أمضوا فترة التعبئة العامة والحجر المنزلي
هكذا أمضوا فترة التعبئة العامة والحجر المنزلي

خاص - Wednesday, May 13, 2020 9:33:00 AM

عاد "مجلس الشباب" للانعقاد عبر "صوت كل لبنان" ، متناولا في حلقة هذا الاسبوع فترة الحجر المنزلي وكيف امضاها بعض الشابات والشبان الذين استضافهم الزميل حسين الشوفي بين الاستوديو والمداخلات الهاتفية.

وسام صعب اعتبر ان فترة الحجر والتعبئة العامة كانت سببًا اساسيًا في التراجع الملحوظ لعمله كمصفف شعر ، لكنه استطاع الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في مساعدة زبائنه ببعض الاقتراحات للحفاظ على مظهرهم الخارجي في هذه الفترة، ذكرًا انه زار عددا من المناطق اللبنانية و قام بتصفيف شعر بعض الشبان ملتزمًا بكل الشروط الوقائية.

تاتيانا حلبي أشارت الى انها وبعض الشابات والشبان واللبنانيين التقوا في مجموعة قامت بزيارة مناطق لبنانية من الشمال الى الجنوب والبقاع وبيروت، وقدّموا ورشات عمل ارشادية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا بطرق مجدية ملتزمين بالشروط الصحية والوقائية فيما بينهم وبين المشاركين في تلك الورشات لتفادي انتشار الفيروس.

محمد عيّاد اعتبر من جهته ان فترة الحجر المنزلي كانت فرصة للتقرب من اهله وتمضية وقت كافٍ معهم خلافًا للفترات السابقة، كما كانت فترة التعبئة العامة والحجر المنزلي فرصة له للعودة الى موهبة الكتابة والغناء ، حيث عبّر عن أزمة الكورنا بأغنية من كلماته وغنائه لتكون ذكرى لتلك المرحلة في المستقبل.

اما الياس باسيل فاستفاد من عمله في الصحافة و الاعلام ليحوّل فترة الحجر الى فسحة فرح كما وصفها عبر حسابه الشخص على تطبيق انستغرام ويطلّ ببرنامج من اعداده و تقديمه مع مشاهير من مختلف المجالات ، مشيرا الى انّ وسائل التواصل الاجتماعي كانت الاكثر استخدامًا حول العالم بسبب الحجر، وكان لا بد من الاستفادة منها بطريقة جيدة، معتبرًا انّ الوجوه العامة والمعروفة كانت سببا في انتشار برنامجه وتحقيق اصداء ايجابية .

"مجلس الشباب" طاولة حوار تجمع شبانا وشابات من اهتمامات وثقافات مختلفة لإبداء آرائهم حول الموضوع المطروح في الحلقة الاسبوعية التي تذاع كل ثلاثاء الثالثة بعد الظهر عبر "صوت كل لبنان". والبرنامج من ضمن مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم من الخارجية الألمانية.
حلقة هذا الأسبوع متوفرة على الرابط التالي:

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني