"ما هو هدف الحكومة الجديدة؟"... خلف: لتشكيل حكومة من وزراء شباب وخلق مجلس شيوخ واجراء انتخابات بحسب قانون خارج القيد الطائفي
"ما هو هدف الحكومة الجديدة؟"... خلف: لتشكيل حكومة من وزراء شباب وخلق مجلس شيوخ واجراء انتخابات بحسب قانون خارج القيد الطائفي

خاص - Sunday, August 23, 2020 10:23:00 AM

دعا نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف السياسيين الى التواضع واللجوء الى تشكيل حكومة من وزراء شباب وخلق مجلس شيوخ واجراء انتخابات بحسب قانون خارج القيد الطائفي.
وفي حديث لبرنامج لقاء الاحد عبر صوت كل لبنان أكد خلف ان الطبقة السياسية مأزومة وفشلت في الادارة ولا يمكنها الاستمرار باللعب بمصير اللبنانيين. وسأل: ما هو هدف الحكومة الجديدة؟
خلف أشار الى ان لا رغبة لدى احد بالعمل مكان الدولة فالجميع يريدون قيامها، الا ان المشكلة تكمن في اهل السلطة الذين فقدوا أقله المبادرة امام هذه الفاجعة التي اصابت العاصمة بعمقها.
واعتبر خلف أن بيروت لملمت نفسها بطاقات شبابية ضخمة، وقال: من الضروري وضع جهود المتطوعين في اطار تنسيقي واعطاء أمل للناس بوجود مرجعية.
وإذ لفت خلف الى انه للمواطنين المتضررين حقوق لدى الدولة، أشار الى ان نقابة المحامين فتحت سبعة مراكز ميدانية في بيروت تمكن المتضررين من رفع دعاوى امام المجلس العدلي.
خلف شدد على ان القضاء امام امتحان فعليه ان يعيد الثقة بنفسه ويعطي الثقة للناس من خلال تحقيق وشفاف وسريع. وقال: نعلق الآمال في هذه القضية على المحقق العدلي القاضي فادي صوان.
وحول المشاركة الأجنبية في التحقيقات، لفت خلف الى ان التحقيق القضائي يتم بإشراف السلطة القضائية وهي عيّنت 7 خبراء فرنسيين اما بالنسبة للFBI فهم استأذنوا الحكومة اللبنانية.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني