المفتي دريان: لا وصاية على لبنان من أحد
المفتي دريان: لا وصاية على لبنان من أحد

أخبار البلد - Friday, October 25, 2024 6:13:00 AM

الانباءالكويتية

قال مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان: «لبنان سيد حر عربي مستقل لا وصاية عليه، له قادته ومسؤولوه المؤتمنون على سلامته وعروبته واستقلاله».

 

وأكد دعمه لمواقف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي «الذي لا يألو جهدا مع حكومته في التوصل إلى حلول ديبلوماسية ترفع الظلم والعدوان الصهيوني عن لبنان وشعبه».

 

وناشد خلال استقباله في دار الفتوى المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، «المجتمع الدولي إلى إنقاذ لبنان بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف النار واعتماد الحل الديبلوماسي وتطبيق القرار الدولي 1701، رأفة بالشعب اللبناني الذي يعاني القتل والتدمير والتهجير».

 

ونوه بجهود قوات «اليونيفيل» في الجنوب «التي تتعرض لمزيد من الضغوط والاعتداءات الإسرائيلية، جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني المؤتمن مع قوات الأمم المتحدة في الجنوب على سلامة الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة».

 

وشدد «على ان الشعب الفلسطيني من حقه ان يعيش بدولة فلسطينية حرة مستقلة، وما يعيشه الشعب الفلسطيني يعيشه الشعب اللبناني من حروب إبادة وقتل وتدمير ممنهج وجرائم موصوفة، هي برسم المجتمع الدولي ومراكز حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي تعهد بالحفاظ على الأمن وسلامة الدول والشعوب».

 

من جهتها، أملت بلاسخارت «أن تتوقف لغة النار وينعم لبنان بالأمن والسلام والأمان بتنفيذ القرار 1701». واطلعت دريان على الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في هذا الإطار.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني