"التيار" على استعداد لدعم ترشيح جعجع للرئاسة بشروط.. ونائب قواتي: لا مانع فنحن أيّدنا عون سابقاً!
"التيار" على استعداد لدعم ترشيح جعجع للرئاسة بشروط.. ونائب قواتي: لا مانع فنحن أيّدنا عون سابقاً!

خاص - Friday, October 18, 2024 11:02:00 AM


يواجه لبنان ظروفًا استثنائية في ظلّ ما نعيشه من أزمات متتالية من التوصّل إلى وقف لإطلاق النار وتنفيذ القرار 1701 إلى التضامن لمواجهة العدو الإسرائيلي، ورئاسة الجمهورية وانتخاب رئيس توافقي لحلّ هذه الأزمات التي تلاحق البلاد، إذ نشرت صحيفة المدن صباح اليوم حديثاً لرئيس حزب التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل حيث ظهر وكأنّه على استعداد لدعم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بطرح اسمه لرئاسة الجمهورية من بين الأسماء المطروحة لدى التيار الوطني الحر، إذ خلقت هذه الخطوة علامة استفهام ومفاجئة لدى الجميع.

في هذا السياق، قال نائب رئيس التيار الوطني الحر الدكتور ناجي حايك "من الطبيعي أن يكون رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع مرشحاً لرئاسة الجمهورية"، مضيفاً: "جعجع يملك أكبر تكتل في المجلس النيابي ولديه تمثيل مسيحي وازن ".

ولفت في حديث لموقع vdlnews إلى أنّه "واحتراماً للتمثيل الكبير لجعجع وضعنا اسمه من ضمن المرشحين لرئاسة الجمهورية".

وأكد حايك أنه "بالنسبة لحصول جعجع على دعم التيار الوطني الحر وباسيل للرئاسة هناك خطوات يجب أن يتبعها قبل الوصول إلى هذه المرحلة، وأولها وقف الشتيمة والتعرض للتيار ولرئيسه باسيل تحديداً، ثانياً: طرح مشروعه للبنان، ثالثاً: على جعجع اللقاء بالتيار وباسيل شخصياً في دارته ويطلب دعمه لرئاسة الجمهورية".

وأضاف: "بعد هذه الخطوات يقوم باسيل بدرس هذا الموضوع ويقرر التيار ما إذا كان سيدعم جعجع أم لا".

في هذا الإطار، علق عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب فادي كرم على حديث باسيل قائلاً: "جعجع مرشح طبيعي كونه يملك أكبر تكتل في المجلس ومن الطبيعي أن يكون مرشحاً لرئاسة الجمهورية".

وأكد في حديث لـvdlnews أنّه "إذا كان هناك عدة مجموعات ترشح جعجع للرئاسة وترى أنّه المرشح الأفضل حينها سيقوم بإعلان ترشحه ولكن فقط في هذه الحالة لأنه لن يرشح نفسه إذ لم يرَ دعماً من جميع الكتل".

ورأى أنّه "بالنسبة لباسيل إذا كان فعلًا على استعداد لتأييد ترشيح جعجع للرئاسة يكون هذا جيداً خاصة وأنّنا سبق ودعمنا ترشيح الرئيس ميشال عون ولا مانع أن يدعموا بدورهم جعجع".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني