الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية تهدّد 25% من الأراضي اللبنانية و400 ألف طفل خارج منازلهم
الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية تهدّد 25% من الأراضي اللبنانية و400 ألف طفل خارج منازلهم

أخبار البلد - Wednesday, October 16, 2024 6:08:00 AM

الانباء الكويتية

 

جدد لبنان تأكيد استعداده لتعزيز تواجد الجيش على الحدود، ولكن بعد التوصل إلى وقف إطلاق النار، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته على جنوبه وشرقه وبقاعه، تزامنا مع حصاره، وقصفه العنيف لشمال قطاع غزة.

 

وقال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إنه في حال التوصل إلى وقف لإطلاق النار، يمكن «نقل جنود» من المناطق التي لا تشهد تصعيدا إلى جنوب البلاد. وأضاف لوكالة «فرانس برس»: «لدينا حاليا 4500 جندي في جنوب لبنان ويفترض أن نزيد بين 7 آلاف و11 ألفا».

 

ميدانيا، وفيما أفادت وكالة الإعلام الرسمية بأن مدينة بعلبك وبلدات عدة في البقاع «تعرضت لسلسلة غارات عنيفة» ألحقت «أضرارا مادية كبيرة بالأبنية والمحال»، قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، مخاطبا الإسرائيليين، إن «الحل» لإنهاء التصعيد هو وقف إطلاق النار.

 

وفيما نددت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأوامر الإخلاء التي أصدرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تهدد 25% من الأراضي اللبنانية، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن «أكثر من 400 ألف طفل في لبنان خارج منازلهم، والشتاء قاب قوسين».

 

إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل «تستمع إلى آراء واشنطن، لكننا سنتخذ قراراتنا النهائية بناء على مصلحتنا الوطنية»، وذلك في إطار الرد المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن وزير الدفاع يوآف غالانت قوله «سنرد على إيران قريبا، وردنا سيكون مميتا ودقيقا».

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني