استهداف المرافق العامة غير وارد… والشتاء ساخن: هل من حرب على إيران؟
استهداف المرافق العامة غير وارد… والشتاء ساخن: هل من حرب على إيران؟

خاص - Tuesday, October 15, 2024 12:06:00 PM

وسط الكثير من التصريحات من الجانب الإسرائيلي بأن حزب الله أصبح ضعيفاً بعد الموجة الكبيرة من الاغتيالات ومن بينها اغتيال أمينه العام حسن نصر الله وقادته العسكريين من الصف الاول، وبأن الحزب يواجه أزمة في قدراته العسكرية وفقدانه جزءا كبيرا من صواريخه قصيرة ومتوسطة المدى، وبأن قوته الجوية فقدت سيطرتها بعد اغتيال قائدها محمد حسين سرور نفذ حزب الله هجوماً جوياً على قاعدة معسكر تدريب للواء غولاني في "بنيامينا" جنوب حيفا بسرب من المسيّرات الانقضاضية ردا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في بيروت وبقية أنحاء لبنان. مما أدى إلى سقوط 7 قتلى وأكثر من 70 إصابة بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية. بعدا هذا التطور هل ستزيد الضربات الإسرائيلية على لبنان؟

نشاط الحزب يتضاءل
وفي حديث لـ Vdlnews أكد الجنرال يعرب صخر أن ”إسرائيل تستثمر نجاحاتها التي حققتها في الاسابيع المنصرمة واستطاعت خلخلة منظومة القيادة والبنية التأسيسية لحزب الله على كافة المستويات".
وتابع: "قامت إسرائيل بمسح بري وبحري وجوي وقطعت الإمدادات اللوجستية عن حزب الله يعني كل ما يقوم به الحزب الآن هو يخفف من مخزونه ومن قدراته".
وأضاف: "كل نشاط حزب الله يتضاءل فمهما رأينا من استهدافات كبيرة على المدى القصير فان مفعولها مهم واعطت رد فعل قاسي على إسرائيل ولكن، على المدى المتوسط فالأمور آتية إلى انخفاض تدريجي بفعل الحصار والاستهدافات الإسرائيلية المتكررة الدائمة".
بنك اهداف جديد... والشتاء ساخن
وكشف الجنرال صخر أن: إسرائيل ستضاعف استهدافاتها وتحضر بنك أهداف جديد فالأيام المقبلة بوادرها عنيفة وانتقامية يعني سترد الصاع صاعين ويبدو ان الشتاء ساخن".
وقال: إسرائيل لديها بنك معلومات وداتا معلومات كبيرة يمكن من خلالها استهداف كل شيء فما تبقى هو رهن الأيام المقبلة".
وأكمل: "إسرائيل لم تتعلم من اخطائها فهذه الفجوات في القبة الحديدية او النظام الدفاع الجوي هي تؤمن 70% حماية جوية من الصواريخ والمسيرات".
واستطرد: "هذه 30% من الفجوة صواريخ "ثاد" الأميركية الآتية بعد أسبوع تقريباً من شأنها أن تسد هذه الفجوة فإسرائيل تطور أجواءها أكثر كي تتصدى لصواريخ حزب الله والمسيرات بالإضافة إلى الحشود الأميركية في البحر لديها أنظمة دفاع جوي قد تساعد إسرائيل بالدفاع عن نفسها إذا قامت إيران بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل".

حرب على إيران
وأشار الجنرال صخر إلى أن: "الحرب مع إيران تتحضر الآن من قبل إسرائيل ولكن إسرائيل تصب اهتمامها على خط الدفاع الأول والدفاع الأول لإيران وهو حزب الله والذراع الأقوى لإيران لكي تقلص قدراته كثيراً".
وأردف: "الأسابيع المقبلة قد تشهد انخفاضا تدريجيا لقدرات حزب الله حتى تنصرف إسرائيل بضرب إيران وكما قال نتنياهو انه يستطيع ان يفتح 7 جبهات وقد يحارب حزب الله وإيران معاً وإنما الأيام المقبلة تشير إلى ان الأمور سوف تتصاعد وكأن الأمور الآن في بدايتها".

استهداف المرافئ في لبنان؟
ولفت الجنرال صخر إلى أن "استهداف المرافق العامة مثل المطار وغيرها غير وارد حيث ان الديبلوماسية الغربية أفضت إلى تحييد لبنان الرسمي عن هذه الاستهدافات".
وتابع: "إسرائيل تصور للمجتمع الدولي انها تحارب ”منظمة إرهابية“ هو صنفها إرهابية وتحاول ان تقول انا لم احارب لبنان الرسمي واصطاد رؤوسا كبيرة أنتم من وضعتم عليها مكافآت مليونية".
ورأى الجنرال صخر أن: "إذا اقتنع حزب الله واحتكم إلى الدولة وتخلى عن هذه المكابرة والمعاندة والدعائية والشعبوية والعقائدية ورجع إلى الدولة يمكن ان يستدرك أو يحافظ على ما تبقى".
وأضاف: "إذا استمر حزب الله في هذه المكابرة فهذا ما تريده إسرائيل فتطبيق القرارات الدولية منها 1701 بكامل تفاصيله و1559 الذي ينص على نزع سلاح الميليشيات و1680 والذي ينص على سيطرة الجيش اللبناني على كافة الأراضي اللبنانية فتطبيق هذه القرارات الدولية من شأنه ان ينهي الحرب ويجري وقف إطلاق النار وكذلك من شأنه ان يقطع الطريق على إسرائيل وعلى إيران ويحافظ على ما تبقى من حزب الله ويعود حزبا سياسيا".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني