"ثقافة "لو كنت أعلم" دمرت لبنان على الاقل مرتين في الـ15 سنة الماضية".. الحواط: "القوات" لا تريد أن تلغي أحدًا وهذا هو الرئيس الذي نريده
"ثقافة "لو كنت أعلم" دمرت لبنان على الاقل مرتين في الـ15 سنة الماضية".. الحواط: "القوات" لا تريد أن تلغي أحدًا وهذا هو الرئيس الذي نريده

خاص - Saturday, October 12, 2024 9:58:00 AM

أشار النائب زياد الحواط في حديث لبرنامج "أحداث في حديث" عبر إذاعة صوت كل لبنان الى أن "هذه الحرب مع الاسف لم تكن بالصدفة وهي كلفت لبنان ارواحًا وشهداء ودمارًا وتشريدًا نتيجة المكابرة وبسبب تعاطي فريق من اللبنانيين باسم كل اللبنانيين مخالفة للدستور".

ولفت الى أن "حزب الله يتحمل اليوم مسؤولية كبيرة على هذه المغامرة وذلك كسائر المغامرات التي أخذ لبنان اليها من الدمار والقتل والدم لان هذا المحور لا يفهم الا بهذه اللغة".

وقال: "ثقافة "لو كنت اعلم" دمرت لبنان على الاقل مرتين في ظل الـ15 سنة الماضية وذلك في العامين 2006 و2024"، مضيفًا: "عندما طالبنا بتطبيق القرار 1701 في نيسان ٢٠٢٤ تم تخويننا".

وأكد الحواط أن "لا أحد يحمينا جميعا الا الدولة اللبنانية والشرعية اللبنانية".

وشدد على أن "لقاء معراب ومعراب والقوات اللبنانية لا تريد أن تلغي أحد أو أن تحل محله ولا تحمل سياسة إلغائية بل هي تريد أن تقول إننا كفريق سياسي لبناني اساسي في هذه المعادلة اللبنانية نريد تطبيق الدستور والعيش تحت سقفه".

وفي ما يتعلق بمواصفات رئيس الجمهورية، أشار الى "اننا نريد رئيسًا يعيد الثقة بلبنان واللبنانيين ويكون قادرًا على تطبيق الدستور والقرارات الدولية ويعيد لبنان الى المجتمع العربي والدولي ويكون صاحب مصداقية".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني