"عدد النازحين إلى جبيل بلغ عشرة آلاف" ..الخوري: لّا حوادث أمنيّة سُجّلت بسبب النزوح بفضل سهر الأجهزة الأمنية وشرطة البلدية
"عدد النازحين إلى جبيل بلغ عشرة آلاف" ..الخوري: لّا حوادث أمنيّة سُجّلت بسبب النزوح بفضل سهر الأجهزة الأمنية وشرطة البلدية

خاص - Tuesday, October 1, 2024 9:36:00 AM

أكدت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، أنّ عدد النازحين إلى جبيل بلغ عشرة آلاف من ضمنهم ألف في مراكز الإيواء من مدارس وثانويات ومعاهد رسمية معتمدة من وزارة التربية.

وأشارت الخوري إلى أنّ خلية أزمة النزوح التي شُكلت سابقاً وفقاً لتعليمات وزارة الداخلية ومحافظ جبل لبنان تمّ تفعيلها بناء على طلب المحافظ، ويتم تأمين الحاجات من مواد غذائية وأدوية وفرش ومناشف بالتعاون مع الجمعيات والأحزاب والشيخ أحمد اللقيس ونواب المنطقة، ورعاية صحية بمساعدة الأطباء والصليب الأحمر.

ولفتت الخوري أيضاً إلى دور الخلية التربوية والخلية الإنمائية في الوقوف عند حاجات النازحين وذلك وفق تعليمات محافظ جبل لبنان.

وعملت أيضاً اللجان على تأمين خزانات المياه ومستلزمات النظافة لمراكز الإيواء، وهي تضع جدولًا يوميّاً للحاجات عبر الأساتذة ومدراء المدارس.

وأكدت الخوري ألّا حوادث أمنيّة سُجّلت بسبب النزوح، وذلك بفضل سهر الأجهزة الأمنية وشرطة البلدية. كما أن رؤساء المراكز ورؤساء البلديات والمخاتير يقومون بعملية مسح واضح وشامل بأسماء وأرقام هواتف النازحين.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني