الإضراب يهدد العام الدراسي في الجامعة اللبنانية والأساتذة المتعاقدون: لا عام دراسيا إلا ان اصبحنا متفرغين
الإضراب يهدد العام الدراسي في الجامعة اللبنانية والأساتذة المتعاقدون: لا عام دراسيا إلا ان اصبحنا متفرغين

خاص - Monday, September 16, 2024 6:43:00 PM


أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية مساء أمس الإضراب العام والشامل في جميع كليات ومعاهد الجامعة ابتداءً من أول يوم تدريس في العام الجامعي وأعلنت عدم العودة إلى الجامعة إلا ان بات الاساتذة متفرغين".

في هذا السياق، اعتبر عضو في لجنة الاساتذة المتعاقدين ان " هناك في الجامعة اللبنانية طبقة الفلاحين وطبقة النبلاء حيث كان الأستاذ في السنة قبل الماضية يتقاضى على الساعة الواحدة 2$ اما السنة الماضية فإرتفعت الساعة وأصبحت بـ 20 دولارا".

وأشار في حديث لموقع VDLNEWS إلى أن "لا انتاجية ولا بدل نقل والآن هناك قسمان في الجامعة اللبنانية، قسم الملاك وقسم المتعاقدين والتمييز ما بين الاثنين واضح جدا من دون معرفة السبب".

ولفت الاستاذ المتقاعد في الجامعة اللبنانية إلى أن " آخر ملف للتفرغ تم العمل عليه كان في عام 2010، واليوم نقوم بالضغط على المسؤولين من خلال إضراب عام شامل للوصول إلى مطالبنا لعل هناك آذانا صاغية".

وشدد على اننا "لا نستطيع ان نعلم ما اذا كان هذا الضغط سينال نتيجة أم لا لان هذا الموضوع بيد المسوؤلين ووزير التربية الذي يجب عليه أن يحل الملف وبأسرع وقت".

وأضاف: "دورنا مهم جدا في المجتمع فنحن من نخرج المهندسين والاطباء والضباط وغيرهم".

وتابع: "اصبح استاذ المدرسة يتقاضى اكثر من أستاذ الجامعة اللبنانية والزميل في الملاك ايضا راتبه 3 آلاف دولار عدا عن التقديمات المدرسية والطبية المتاحة له، ونحن راتبنا لا يتعدى ال400 دولارا".

وختم: "للاسف الدولة اللبنانية وكأنها تشجع الطالب على الهجرة وعلى عدم التعلم علما ان الجامعة اللبنانية هي الجيش الثاني، وتجمع جميع الطوائف ويجب ان يُحافظ عليها قبل إنهيارها التام".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني