يزبك: للكفّ عن الانجرار والانزلاق الى الأرانب التي يرميها الرئيس بري كل مرة
يزبك: للكفّ عن الانجرار والانزلاق الى الأرانب التي يرميها الرئيس بري كل مرة

خاص - Thursday, September 12, 2024 10:50:00 AM


شدّد عضو كلتة الجمهورية القوية النائب غياث يزبك على أنّ موقف القوات من الاستحقاق الرئاسي ليس جديدا وهو يتّصف بليونة لا تتعدى سقف الدستور موضحا أن أي مسعى من قبل سفراء الخماسية يجب أن يكون ضمن إطار الدستور.

وفي حديث الى صوت كل لبنان، أكد يزبك أنّه لا يمكن ملاقاة الرئيس نبيه بري الى أماكن تأخذنا الى خارج الدستور فهو يصر على فكرة الحوار أوّلا وهي فكرة غير مقبولة لدى القوات معتبرا أن أيّ تشاور يجب أن يحصل من بعد الدعوة الى جلسات انتخابية متتالية ويتخلل هذه الجلسات المفتوحة لقاءات تشاور بين النواب، وعدا عن ذلك فنكون نطلق الرصاصة الأخيرة على الدستور.

ودعا يزبك الى الكفّ عن الانجرار والانزلاق الى الأرانب التي يرميها الرئيس بري كل مرة مطالبا اياه بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية.

وعن مضمون لقاء العلولا - لو دريان في الرياض، أشار يزبك الى ألا معطيات حول هذا اللقاء باستثناء ما يتمّ استنتاجه من جولة السفير المصري الذي نقل عنه أمس أن الامور لا تزال في مرحلة استطلاعية ولا استعصاء بل عملية انقلابية لمنع انتخاب رئيس من خلال القبض على سلطات لا يعطيها الدستور والقانون لرئيس المجلس.


| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني