ميقاتي: لبنان سيواجه العدوان ولن يتخلى عن حقه في الدفاع بكل الوسائل
ميقاتي: لبنان سيواجه العدوان ولن يتخلى عن حقه في الدفاع بكل الوسائل

أخبار البلد - Wednesday, July 31, 2024 6:00:00 AM

الديار

واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالاته ولقاءاته الديبلوماسية المكثفة في في اطار مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والتهديدات المستجدة.

وشدد ميقاتي في خلال هذه الاتصالات على»أن لبنان يدين كل اشكال العنف ولا سيما التعرض للمدنيين، ويطالب بوقف العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان وتنفيذ  القرار الدولي الرقم 1701 كاملا».

وقال:»من المستغرب أن العدو الاسرائيلي الذي يشن حربا بلا هوادة على الفلسطينيين، قتلا وتدميرا وتهجيرا، يزعم التفجع على ضحايا عرب سقطوا في منطقة عربية محتلة من قبل اسرائيل ويهدد ويتوعد، علما ان الملابسات الكاملة لما حصل لا تزال غير معروفة بعد». 

واشار ميقاتي الى ان «التهديدات الاسرائيلية المستجدة ضد لبنان والتهويل بحرب شاملة لن تثني اللبنانيين عن التمسك بحقهم في أرضهم والدفاع عنها بكل الوسائل التي تقرها الشرائع الدولية «.

واكد أن «هذا الموقف تم ابلاغه الى جميع اصدقاء لبنان في العالم والى الاتحاد الاوروبي، كما سيتم الرد على المزاعم والاتهامات الاسرائيلية في رسالة مفصلة الى مجلس الامن الدولي».

وشدد على» أن الحكومة حاضرة بكل وزاراتها واجهزتها لمواجهة اي طارئ ولكن الاجراءات المطلوبة يجري اتخاذها بطريقة لا تثير الهلع عند اللبنانيين».

واوضح» أن لجنة الطوارئ الوطنية التي شكلها مجلس الوزراء في الايام الاولى للعدوان الاسرائيلي على لبنان تواصل عملها واجتماعاتها التنسيقية،كما تحديث الاجراءات والمعطيات المطلوبة. كذلك فان الاجتماعات الوزارية في هذا الاطار ستتكثف في السرايا هذا الاسبوع».

ميدانيا، كان جيش العدو الاسرائيلي قال انه استهدف منذ ساعات مساء الاثنين نحو 10 أهداف لحزب الله في جنوب لبنان.

وافادت «الوكالة الوطنية للاعلام» بأن طائرات حربية اسرائيلية استهدفت منزلا غير مأهول في منطقة الخلة بين بلدتي جبشيت وعدشيت بصاروخين ، وألحقت فيه اضرارا كبيرة. كما تعرضت بلدة الخيام لقصف مدفعي معاد. 

بالمقابل، تصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية للطائرات الحربية الصهيونية المعادية التي اخترقت حاجز الصوت فوق الاجواء اللبنانية، وأجبرتها على الانكفاء والتراجع خلف الحدود داخل فلسطين المحتلة. كما قصف الحزب مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، «مقتل شخص إثر سقوط قذيفة صاروخية في بلدة هاغوشريم بالجليل الأعلى».

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني