"الهجوم على السفارة الأميركية فعل انتحاري لا لزوم له".. خواجة: أضعنا الوقت والفرص كانت متاحة
"الهجوم على السفارة الأميركية فعل انتحاري لا لزوم له".. خواجة: أضعنا الوقت والفرص كانت متاحة

خاص - Saturday, June 8, 2024 10:23:00 AM

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة لـ"صوت كل لبنان" ضمن برنامج "أحداث في حديث" أنه "عندما يكثر الجانب الإسرائيلي تهديداته فإنه يفكر ألف مرّة قبل تنفيذها وأميركا غير موافقة على شن حرب على لبنان".

ورأى أن "حربنا الإعلامية لم تكن ناجحة وإسرائيل لديها النية بشن الحرب على لبنان منذ اليوم الأول من الحرب على غزة وكلام آيزنكوت عضو مجلس الحرب الإسرائيلي دليل على ذلك حيث قال إنه منع نتنياهو من شن حرب واسعة على حزب الله بعد حوالي ثلاثة أيام من طوفان الأقصى".

كما أشار خواجة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يضم حوالي 173 ألف جندي من القوة العاملة وفي اليوم الخامس عشر تم استدعاء قوات الاحتياط ليقترب العدد الاجمالي من 500 ألف جندي وهذا العدد جمع لتوجيهه باتجاه الجنوب اللبناني وغزة".

ولفت إلى أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري قال إننا جاهزون لتنفيذ القرار 1701 بحذافيره على أن يلتزم الطرفان فيه".

وقال النائب: "نشهد تطورًا كبيرًا بالتكنولوجيا حيث باتت تصنع المسيّرات في محال الحدادة في غزة كما أن السلاح الرئيسي في الحرب الأوكرانية هو ليس الدبابات أو الطائرات إنما المسيّرات".

خواجة، وخلال الحديث عن الهجوم المسلح على السفارة الأميركية في عوكر في وقت سابق هذا الأسبوع، اعتبر أن "الهجوم على السفارة الأميركية فعل انتحاري لا لزوم له والجماعات المتطرفة كداعش وسواها لم يتعاطفوا مع غزة إطلاقًا وهم على المقلب الآخر من الصراع وهم إلى جانب أميركا فعبدالله عزام مفكر هذه الجماعة هو فلسطيني ولا تعنيه فلسطين وذهب لتصفية حسابات مع الروس في أفغانستان".

وشدد على أن "هناك قنوات اتصال بين الأميركيين والدواعش وما من داع لرسائل كالهجوم على السفارة".
أما على المستوى الرئاسي، اعتبر خواجة أن "ما من وقت ضائع بل نحن كلبنانيين أضعنا الوقت والفرص كانت متاحة وأحترم جميع المبادرات إن كانت من كتلة الاعتدال أو من غيرها".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني