"نحن بحاجة الى انعقاد مجلس الوزراء".. القرم: استطعنا ان نحيد قطاع الاتصالات الى حد كبير جدا عن مشاكل الدولة واخذنا كل الاحتياطات والاستعدادات الممكنة
"نحن بحاجة الى انعقاد مجلس الوزراء".. القرم: استطعنا ان نحيد قطاع الاتصالات الى حد كبير جدا عن مشاكل الدولة واخذنا كل الاحتياطات والاستعدادات الممكنة

خاص - Saturday, December 23, 2023 10:02:00 AM

أشار وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم في برنامج "أحداث في حديث" عبر صوت كل لبنان الى "اننا استطعنا ان نبعد ونحيد الاتصالات الى حد كبير جدا عن مشاكل الدولة وهذا امر ايجابي".

ولفت الى أنني "اصدرت تعميمًا طالبا من شركتي الخليوي تقاضي الفواتير بالليرة اللبنانية وبالتالي طلبنا ممن يرغب بالدفع بالدولار يوقع أنه يفضل هذا الخيار".

وشدد على ان "موضوع ستارلينك لم يمر للاسف في مجلس الوزراء وانا من المقتنعين بأنه لا يجب علينا أن نحارب التكنولوجيا ".

وأضاف القرم، "هناك عدة خيارات في حال حصول حرب الا ان جميعها لا تؤمن الشمولية واخذنا كل الاحتياطات والاستعدادات الممكنة وتناقشنا مع الفا وتاتش واوجيرو في هذه الأخيرة".

وتابع، "اصدرنا مذكرة الاسبوع الماضي حول الاشتراكات في المناطق الحدودية طلبنا فيها عدم توقيف أي اشتراكات بسبب عدم الدفع".

وأكد أنني "كنت اول من عاد النظر في موضوع التسعيرة وكان قرارًا صائبًا".

ولفت الى أنني "أشركت الدكتور جان علية في كل القرارات في مناقصة البريد منذ اليوم الأول ورفضت المزايدة الثانية بسبب عدم الوضوح في دفتر الشروط وجلست معه عدة مرات بعدها".

وشدد على اننا "لا نريد تجديد عقد شركة البريد بنفس الشروط لأنه مجحف بحق الدولة".

واعتبر القرم أنه "كل ما كان الحوار موجودًا بين كل الافرقاء كل ما اقتربت وجهات النظر وتفادينا التشنجات السياسية فهذا يخدم البلد لاسيما في موضوع انتخاب رئيس جمهورية".

ورأى "أننا بحاجة الى انعقاد مجلس الوزراء خاصة في هذه الظروف".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني