الأب نصر: المدارس ستتخذ قرارها في تحديد مصير العام الدراسي بعد خمسة عشر يوماً
الأب نصر: المدارس ستتخذ قرارها في تحديد مصير العام الدراسي بعد خمسة عشر يوماً

خاص - Friday, December 22, 2023 9:05:00 AM

أوضح الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الاب يوسف نصر ان القرار الذي اتخذ من اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية ليس على خلفية اقتطاع 8% من المساهمات على رواتب المعلمين، انما لان الاقتطاع سيشمل المساعدة الاجتماعية التي نعطيها للأساتذة والمعلمين بالدولار.

الاب نصر، وفي حديث عبر صوت كل لبنان، استنكر خطوة الدولة بالاقتطاع من المساعدة الاجتماعية لصالح صندوق التعويضات بدل ان تلاقي المدارس في منتصف الطريق وتدعمها. مؤكداً ان لا احد يمكن ان ضمان ان تبقى قيمة الحسم 8% وقد تصل الى 30% او اكثر.

وتساءل الاب نصر عن من سيتحمل هذه الكلفة فهل الاهل قادرين على تحمل زيادات على الأقساط؟ قائلاً: يجب ان يدرك الجميع ان هناك قانوناً يمنع صندوق التعويضات من تقاضي الدولار ومن إعطاء التقاعد او التعويضات بالعملات الأجنبية. 

الاب نصر رأى ان عدم صدور القانون في الجريدة الرسمية حتى الساعة، خطوة إيجابية ونقدرها فهي تمثّل تفهماً لموقف المدارس الكاثوليكية وهي خطوة أولى في طريق الوصول الى حلول.

وأضاف: نحن بحاجة الى سلة تشريعات متكاملة على أساس الاحتياجات المطلوبة، مشدداً على ان المدارس ستتخذ قرارها في تحديد مصير العام الدراسي بعد خمسة عشر يوماً بناء على تطور مجريات الأمور.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني