"نقلة نوعية خطيرة للاسرائيلي".. في هذه الحالة سيصعد نصرالله السبت!
"نقلة نوعية خطيرة للاسرائيلي".. في هذه الحالة سيصعد نصرالله السبت!

خاص - Monday, November 6, 2023 3:54:00 PM

نور الحاج

أشار الصحافي والكاتب السياسي غسان جواد في حديث لـvdlnews "، الى أننا "لا زلنا ومنذ شهر تقريبا في حرب مفتوحة وقوية في الجنوب بوجه العدو الاسرائيلي"، معتبرا أن "استهداف الكاميرات وعواميد المرلقبة والمواقع العسكرية للجنود الاسرائيلية بالاضافة الى مواجهات وقصف اسرائيلي اتخذ شكلا معينا بعد 8 اكتوبر ولكن الاسرائيلي نقل نقلة نوعية امس خطيرة للغاية في هذه المواجهة، بحيث خرج عن قواعد الاشتباك الا وهي تحييد المدنيين".

وأضاف: "لذلك المقاومة وللمرة الاولى اطلقت صواريخ غراد على مستعمرة كريات شمونة وكانت بمثابة رسالة للعدو بأن تطوير العدوان على لبنان باتجاه المدنيين سيواجهه رد على المستعمرات بالصواريخ واستهداف المدنيين".


واعتبر جواد أن "لا هدوء على الجبهة الجنوبية، فالجبهة مشتعلة ومفتوحة على رغم من أنها تخفت في بعض الاحيان"، موضحًا أن "الاسرائيليين عمليا بعد 8 اوكتوبر أخلوا لمسافة تسعة كيلومترات".


وحول خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله المرتقب نهار السبت المقبل، أكد أنه مرتبط بـ "تطورات الايام المقبلة والمسار السياسي الذي يعمل على وقف اطلاق النار في غزة".


وتابع، "اذا بقي هذا المسار السياسي غير منتج فسيقابله تصعيد أما اذا كان منتجًا بحيث يؤدي الى خفض التصعيد والبدء بوقف اطلاق النار في غزة وتبادل الاسرى فالخطاب سيظل تحت سقف قواعد الاشتباك المفتوحة التي قامت بعد 8 اكتوبر".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني