"المهنة ليست بخير كما الوطن".. عبده لحود: "نصمد وننجز" عنوان برنامجي وسأفعّل التحكيم في نقابة المحامين
"المهنة ليست بخير كما الوطن".. عبده لحود: "نصمد وننجز" عنوان برنامجي وسأفعّل التحكيم في نقابة المحامين

خاص - Thursday, November 2, 2023 10:31:00 AM

قال المرشح لمنصب نقيب المحامين في بيروت، المحامي عبده لحود: "نأمل الا تتحول الامم المتحدة من امم للحقوق الى امم للقوة وألا يسود مفهوم القوة فيها وأن تكون راعية للسلام".

وأكد لحود في حديث لـ"صوت كل لبنان" "انني توليت أبرز المناصب في نقابة المحامين والمهنة ليست بخير كما الوطن لأننا واجهنا اولا في 17 تشرين الاول الانتفاضة التي سميت بالثورة وحبس أموال المودعين وثانيا جائحة كورونا وبعدها انفجار المرفأ الذي ادى الى هدم نصف العاصمة وبعدها اعتكاف القضاة مع العلم أن القاضي لا يعتكف".

وتابع، "عنوان برنامجي "نصمد وننجز" واستنادا للخبرة التي اتمتع بها قدمت نفسي مرشحا وسأفعّل التحكيم في نقابة المحامين ونرفده بعناصر جيدين ومثقفين يوحون الثقة والاحترام".

وأكد لحود "انني لست شعبويا وسنعمل بواقع الحال في النقابة بما يسهل أمور المحامين والمتقاضين". 

ولفت إلى أن حرب غزة تشكل "محرقة للشعب المدني ونحن نشجب ما يحصل مع المدنيين والاطفال والعجز الابراياء في غزة الذين يشكلون وقود للحرب".


وأضاف لحود أن "السلطة التشريعية بحالة شلل والدولة جسم بدون رأس والسلطة التنفيذية منعدمة الوجود قانوناً والسلطة القضائية غير منتظمة وسوية لأن مجلس القضاء غير مكتمل والتشكيلات القضائية غير موجودة في ظل الاضرابات والاعتكافات".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني