السبع يكشف توجها لدعم لبنان: هذا ما سيفعله لودريان في بيروت!
السبع يكشف توجها لدعم لبنان: هذا ما سيفعله لودريان في بيروت!

خاص - Tuesday, October 31, 2023 1:06:00 PM

أكد المحلل السياسي نضال السبع أن "زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقطر كانت جيدة جدا وايجابية، ويشارك معهم وقف اطلاق النار والبحث عن حلول سياسية في قطاع غزة واجراء تبادل الأسرى، مضيفا: "حملت الزيارة عددا من المشاريع اللبنانية التي لها علاقة بدعم القطاعات، ويبدو ان هناك توجها قطريا لدعم القطاعات اللبنانية".

وأشار في حديث لـvdlnews الى ان "الملف الرئاسي يشغل الهم القطري والتمديد لقائد الجيش، لأنّ هناك قلق قطري بموضوع الفراغ الامني في المؤسسات وفي حال لم يتم التمديد له عمليا سيصبح هناك شلل في القطاعات الامنية وهذا يولد قلقا لدى القطريين اللذين يدفعون باتجاه التمديد لقائد الجيش".

ولفت السبع إلى أن "لودريان  لن ياتي الى لبنان نتيجة الوضع والاشتباكات، ولكن هو قبل اسبوعين زار الدوحة واجتمع مع وزير الخارجية القطري للحصول على دعم للجهود الفرنسية لدفع نحو الاستحقاق الرئاسي".

وقال: "يبدو ان لودريان حصل على هذا التفويض لتاريخ رأس السنة في حال الفرنسيين لم يستطيعوا ان يجدوا  حلولا، اذا  بحكم المؤكد الجانب القطري سيتقدم بالمبادرة وبالتالي سيدفع نحو الاستحقاق الرئاسي".

وعما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول أسماء طرحت من قبل القطريين، قال: "هذا الامر غير دقيق وحتى هذه اللحظة لا يدعمون اسما واحدا بل يدفعون اللبنانيين للتفاهم حول شخصية وطنية".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني