"الخط الأزرق ليس الحدود الرسمية للبنان".. أسامة سعد لـ"vdlnews": الأوضاع لا تطمئن!
"الخط الأزرق ليس الحدود الرسمية للبنان".. أسامة سعد لـ"vdlnews": الأوضاع لا تطمئن!

خاص - Tuesday, October 10, 2023 2:45:00 PM

أكد رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد أنّ "واجب الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها لبنان فضلاً عن شغور منصب رئيس أركان الجيش اللبناني، أن تعالج الأمر قبل الوصول إلى الفراغ في هذه المؤسسة الوطنية المهمة".

ولفت إلى أنه "على القوى السياسية تسهيل هذه المعالجة الضرورية والملحة منعاً للأضرار والأخطار المتربصة بوطننا لبنان"، مؤكداً أن "السيناريو الأفضل يعود للحكومة اللبنانية، فإما أن تأخذ قرار بتحمل المسؤولية أو أن تحيل مشروع قانون يجيز التمديد لقائد الجيش لمجلس النواب".

وشدد على أنّ "الخط الأزرق هو خط انسحاب جيش الاحتلال من لبنان وهو ليس خط الحدود فخط الحدود هو خط الهدنة المثبت بالدستور اللبناني وعلى الحكومة ان تتمسك بهذا الخط".

وأشار سعد في حديث لـ"vdlnews" إلى أن "أي عملية سياسية بواسطة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين أو غيره يجب أن تؤكد على خط الهدنة المعترف به دولياً وهذا الأمر غير مرتبط بأي تطور أمني أو عسكري يحصل في الجنوب فهو حق ثابت ويجب عدم التفريط به".

ورأى أن "الخط الأزرق ليس الحدود الرسمية للبنان، فأي مبادرة من هوكشتاين أو غيره يجب ان يكون عرابها الحكومة وهذه الحكومة يجب ان تتشبث بالحدود الرسمية للبنان".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني