رئيس روابط لجان الأهل في كسروان - جبيل: لم نتمكّن من الاطّلاع على موازنات المدارس الخاصة لاسيّما الشق المتّصل بالأقساط بالدولار
رئيس روابط لجان الأهل في كسروان - جبيل: لم نتمكّن من الاطّلاع على موازنات المدارس الخاصة لاسيّما الشق المتّصل بالأقساط بالدولار

خاص - Thursday, September 21, 2023 10:28:00 AM

أسف رئيس روابط لجان الأهل في كسروان - جبيل رفيق الفخري، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، "93.3" أنّ لجان الأهل لم تتمكّن منذ سنتين من الاطّلاع على موازنات المدارس الخاصة، لاسيّما الشق المتّصل بالأقساط بالدولار ولا نعرف حجم المصاريف التشغيلية، إنما جرى إطلاعنا على الأقساط بالليرة اللبنانية فقط، والتي لا تشكل سوى 10 إلى 11 في المئة من قيمة الأقساط.

وأشار الفخري إلى أن القسم المحتسب بالليرة من أقساط العام الدراسي 2023 – 2024 تضاعف أو ارتفع ثلاثة أضعاف، أما المعدل الوسطي للأقساط فبلغ نحو 1500 دولار، فيما راوح في العام الماضي بين 200 و500 دولار.

وأوضح الفخري أن هناك تفاوتاً، إذ إن بعض المدارس في كسروان وصلت أقساطه إلى 2400 دولار، كما أن هناك مدارس أخرى بلغت أقساطها 7000 دولار، لكنّها قبل الأزمة كانت تبلغ 12000 دولار.

الفخري شدد على أن هذه المبالغ عبء كبير على الأهل لاسيما المتعثرين الذين يعملون في القطاع العام وكذلك في القطاع الخاص والذين باتوا غير قادرين على دفع الأقساط، سائلا: أين الدولة من هذه المعضلة؟ مؤكداً من جهة أخرى تأييده حصول المعلّم على حقّه.

ولفت الفخري إلى أنه ربّما لولا دعم بعض الجهات المانحة لما تمكّنت العديد من المدارس من الاستمرار في مهمّاتها.

ورداً على سؤال حول دعم كنسيّ للمدارس الكاثوليكية، قال: ليس لديّ علم بذلك.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني