جبّور: موقف التيار من الدعوة التي أطلقها بري إلى الحوار هو موقف إيجابي
جبّور: موقف التيار من الدعوة التي أطلقها بري إلى الحوار هو موقف إيجابي

خاص - Tuesday, September 5, 2023 10:23:00 AM

أكد النائب جيمي جبّور، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، أن موقف التيار الوطني الحرّ من الدعوة التي أطلقها الرئيس نبيه بري إلى الحوار هو موقف إيجابي، لاسيما أنّها ترافقت مع التزامه بالدعوة إلى جلسات انتخاب رئيس للجمهورية. وأشار إلى أن التيار يحترم موقف "القوات" و"الكتائب"، لكنّه يعتبر أن السبيل الوحيد للوصول إلى نتائج هو بالذهاب إلى الحوار بين اللبنانيين، كي لا تُفرَض عليهم حلول من الخارج لا تعبّر عن مصالحهم.
وعن الدخول القطري على خط الأزمة اللبنانية، قال جبّور: لا أدري إذا كان الموقف القطري سيحمل اسم مرشح ويحاول تسويقه، إنّما هناك مؤشرات إلى أن هناك نهاية قريبة لمهمّة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، مقابل الدخول القطري. ولم يستبعد أن تكون دعوة بعض الأفرقاء إلى مقاطعة الحوار الذي يجريه لودريان متّصلة بهذا الإطار، مضيفاً: سننتظر ونرى.
أمّا عن سبب رفض انتخاب قائد الجيش العماد جوزيف عون أو رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، فاعتبر جبّور أن موقف التيار واضح ورفضهما معلّل. وأوضح أن العماد عون هو قائد الجيش ويحتاج انتخابه إلى تعديل دستوري، كما أنّ لدينا موقفاً من أدائه في المرحلة السابقة. وشدد على أن التيار لا يشنّ هجوماً على قائد الجيش، لكنّه يريد تحييد المؤسسة العسكرية، التي يعتبرها ضمانة للبلد، عن الصراعات السياسية.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني