تامان: صبي كردي بترت ساقاه يستنجد من الحدود البيلاروسية
تامان: صبي كردي بترت ساقاه يستنجد من الحدود البيلاروسية

دولية وإقليمية - Tuesday, November 23, 2021 12:08:00 PM

DW

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

يجلس الصغير تامان على كومة من المعاطف على الأرض ممسكًا بساقيه الاصطناعيتين، وعينيه تنظران مباشرة إلى الكاميرا. في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي وتم نشره في صحيفة مترو الإنجليزية، كان هناك صبي بجانبه أكبر منه سناً، يتحدث بلغة إنجليزية متقطعة.

"مرحباً عزيزي كريستيانو رونالدو" ، هكذا استهل الصبي الفيديو، موجهاً كلامه أولاً للاعب كرة القدم البرتغالي الشهير، الذي يلعب حاليًا ضمن فريق مانشستر يونايتد في المملكة المتحدة. ويسترسل الصبي قائلا "اسم هذا الفتى: تامان، وهو في الثامنة من عمره. يحتاج إلى مساعدتك. إنه يحبك وهو الآن على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا".

يوضح الصبيأن تامان أصله من كردستان العراق ويحب كريستيانو رونالدو. يقول إنه "سيحب لقاء رونالدو أو لاعب آخر". ويضيف قائلا "إنه مجرد طفل ويحتاج إلى مساعدة من أجل حياة أفضل. إنه بحاجة للذهاب إلى أوروبا. ساعده من فضلك" يختتم الصبي كلامه.

يظهر تامان وهو يسير على ساقيه الاصطناعية في الوحل ويجلس مع أسرته حول النار عند الحدود. الأسرة المكونة حسب تقرير لوكالة رويترز، من والديه وشقيقه البالغ من العمر 11 عامًا وأخته البالغة من العمر سبعة أشهر.

قال سانجار، والد تامان في حواره مع رويترز "نحن هنا منذ ثمانية أيام. الجو بارد جدا هنا، أتينا من العراق من أجل ابني تامان. أريد أن آخذ عائلتي إلى بلد حيث تكون حقوقنا محمية". وأضاف الأب قائلا "نحن في وضع صعب للغاية. ندعو كل من يمكنه مساعدتنا، نحن نريد أن يعيش ابني تامان في مكان آمن".

العم الأكبر لتامان المتواجد في العراق، قال في حديثه مع وكالة رويترزأن الطفل قد بترت ساقاه في العراق بعد ولادته وإصابته بمرض عظام. تم عرض المساعدة على الأسرة من قبل مستشفى في ألمانيا حينها، لكنها لم تتمكن من الحصول على تأشيرات للقيام بالرحلة.

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني