بسبب كورونا.. واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى ألمانيا
بسبب كورونا.. واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى ألمانيا

دولية وإقليمية - Tuesday, November 23, 2021 12:02:00 PM

DW

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

حذرت وزارة الخارجية الأميركية من السفر إلى ألمانيا بسبب الانتشار الهائل الحالي لفيروس كورونا. وارتبطت نصيحة وزارة الخارجية الأميركية من المستوى الرابع ذات الصلة بـ "عدم السفر" بتقييم جديد للوضع من قبل المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وجاء في تحذير المراكز الأميركية: "تجنبوا السفر إلى ألمانيا. إذا كان يجب عليكم السفر إلى ألمانيا، فتأكدوا من تطعيمكم بالكامل قبل السفر". وأضافت أنه "بسبب الوضع الحالي في ألمانيا، فإن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يكونوا معرضين لخطر الإصابة بمتحورات كوفيد-19 ونشرها".


يأتي ذلك في وقت تواجه فيه ألمانيا ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الإصابات، أدى إلى زيادة الضغط على المستشفيات ومراكز الإنعاش في عدد من الولايات وعلى رأسها ولاية ساكسونيا التي هي بالأصل تعاني من معدل تلقيح متدنٍ. بينما أعلنت برلين صباح الثلاثاء 23  تشرين الثاني 2021، أن مستشفياتها لم تعد تتوفر إلا على 91 سريراً في مراكز الإنعاش.

من جهته سجل معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة (الثلاثاء) 45 ألف و356 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء في البلاد إلى 5 ملايين و430 ألفاً و911 حالة، أما الوفيات فبلغت 99 ألفاً و433 حالة، بعد تسجيل 309 حالات جديدة.

مع تدهور الوضع الوبائي، بدأ النقاش حول إجبارية التطعيم يشتد في الأوساط السياسية والعلمية وحتى القانونية. فقد انضمت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السرطان إلى قائمة المؤيدين، واعتبر رئيسها التنفيذي غيرد نيتكوفن إنه "نظراً للارتفاع المستمر في أعداد الإصابات الجديدة بكورونا واستمرار امتلاء أقسام الرعاية المركزة، فإننا لا نرى مخرجاً آخر من الأزمة".

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني