سارة مارديني.. تدافع عن حقها في ممارسة التطوع لإنقاذ الحياة البشرية
سارة مارديني.. تدافع عن حقها في ممارسة التطوع لإنقاذ الحياة البشرية

دولية وإقليمية - Sunday, November 21, 2021 10:14:00 PM

DW

لقراءة الموضوع كاملاً عبر DW اضغط هنا.

"الحرب لم تأثر بي كما أثرت هذه الاتهامات" هذا ما قالته الشابة السورية لمهاجر نيوز عن محاكمتها في ليسبوس. إذ تواجه الشابة السورية سارة مارديني، محاكمة ستنطلق أطوارها باليونان. ويحاكم قضاء جزيرة ليسبوس اعتبارا من اليوم الخميس(18 نوفمبر/تشرين الثاني) اللاجئة السورية إضافة إلى 23 متطوعا شاركوا في عمليات إنقاذ مهاجرين أثناء أزمة الهجرة خلال عام 2015، بتهم كثيرة من بينها المساعدة على "الهجرة غير القانونية"، و"الاتجار بالبشر".

كان اسمها قد تصدر عناوين الصحف العالمية ونشرات الأخبار مرتين سابقا. المرة الأولى، حين تمكنت رفقة شقيقتها البطلة الأولمبية يسرى مارديني، من الفرار من سوريا ونجاحهما خلال الرحلة البحرية من إنقاذ القارب الذي كان سيغرق فيه 18 لاجئاً، بفضل إتقانهما للسباحة. والمرة الثانية حيت تم اعتقالها بتهمة الاتجار بالبشر.

سارة ويسرى غادرتا بلدهما سوريا بسبب الحرب، وصلتا إلى تركيا ومنها عبرتا نحو اليونان. بينما صارت يسرى سباحة أولمبية وشقت طريقا النجومية بعد حصولها على لقب سفيرة النوايا الحسنة لشؤون اللاجئين لدى الأمم المتحدة. في المقابل كان قدر سارة أن تقاتل للحفاظ على حريتها، كثمن لاختيارها مساراً إنسانيا بالدرجة الأولى، أي التطوع في مجال الإنقاذ البحري باليونان.

عن انطلاق المحاكمة اليوم، قالت سارة مارديني في حوارها مع مهاجر نيوز "أنا متفائلة بالحكم في قضيتي التي تبدأ اليوم، لأن القضية أساسا بنيت على الكذب، لا توجد أي إثباتات أني قمت بشيء خارج إطار القانون، لذلك لست متخوفة أبدا من نتائج المحاكمة".

لقراءة الموضوع كاملاً عبر DW اضغط هنا.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني