"لضبط المعابر البرية غير الشرعية "... علامة: مشكلة المستلزمات الطبية تتعاظم وتحتاج الى حل سريع وعاجل
"لضبط المعابر البرية غير الشرعية "... علامة: مشكلة المستلزمات الطبية تتعاظم وتحتاج الى حل سريع وعاجل

خاص - Sunday, March 15, 2020 10:04:00 AM

أكد النائب فادي علامة أن الحكومة لم تتأخر باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة كورونا، مشيراً الى أن الفيروس لا يزال جديداً وكل يوم يتم اكتشاف تفاصيل إضافية عنه وعن الحالات المصابة والمتعافية.

وفي حديث الى برنامج "لقاء الأحد" عبر "صوت كل لبنان"، قال علامة إن كل لبناني مغترب يحق له العودة الى بلده في ظل ما يحصل، معتبراً أن التدابير في مطار بيروت الدولي كافية والمعابر البرية الشرعية مضبوطة.

ودعا علامة الى ضبط المعابر البرية غير الشرعية التي تشكل تهديداً كبيراً على أمن لبنان، لافتاً الى أن من واجب الدولة التنسيق مع المؤسسات والمنظمة الدولية بما خص اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

ورأى علامة أن أزمة لبنان الطبية صغيرة جداً مقارنة بالبلدان الأخرى الشاسعة، محذراً من أن مشكلة المستلزمات الطبية تتعاظم وتحتاج الى حل سريع وعاجل.

وشدد على ضرورة التفكير بمرحلة ما بعد كورونا التي ستكون أصعب لاسيما وأن لبنان يعاني أصلاً من أزمة اقتصادية حادة ستتفاقم بعد اعلان حال الطوارئ.

مالياً، أكد علامة أن المطلوب اليوم أن تلتزم الحكومة بالإصلاحات المالية والمشاريع لكي توجه رسالة جدية للداخل والخارج وتستعيد الثقة.

وأعلن أن أي فريق لن يقبل بأي دعم خارجي مشروط يؤثر على الطبقات الفقيرة في البلد ويفرض مزيداً من الضرائب، معتبراً أن المصارف جنت أرباحاً هائلة على مدى عقود وقامت بتهريبها الى الخارج عند بداية الأزمة وبالتالي عليها تحمل جزء من المسؤولية لإخراج لبنان من الانهيار.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني