"القوى الامنية لم تعد قادرة على التحمل"... فهمي: سنكون كلبنانيين بيادق بيد الدول الاقليمية والاجنبية
"القوى الامنية لم تعد قادرة على التحمل"... فهمي: سنكون كلبنانيين بيادق بيد الدول الاقليمية والاجنبية

أخبار البلد - Thursday, March 11, 2021 9:08:00 PM

قال وزير الداخلية في حكومة الأعمال محمد فهمي أن حديثه الذي عرض ضمن برنامج TalkOn مع الإعلامية ميراي فغالي عبر موقعي vdlnews وlebanonon وأثير إذاعة صوت كل لبنان، وأثار ضجة كبيرة حول تلاشي الوضع الامني، "يستند الى وقائع ومعلومات والامن نتاج للسياسة وكل المنظومات تلاشت في البلاد".

وفي حديث مع الإعلامي طوني خليفة، عبر "صوت بيروت انترناشونال"والـLBCI، كرر فهمي تشديده على أن "القوى الامنية لم تعد قادرة على التحمل والحل الوحيد يكمن في تشكيل الحكومة باسرع وقت وكلامي بمثابة جرس انذار".

وأوضح أنه "هناك صلة عميقة بين منظومتي الامن والسياسة وبوجود الخلافات السياسية الحادة بين الأطراف كافة نحن أمام حالة من الفوضى والناس بدأت تجوع وكقوى أمنية نحن نعمل من اللحم الحي".

وحذر فهمي من أنه "اذا لم تشكل الحكومة فسنذهب الى ما دون الهاوية وسنكون كلبنانيين بيادق بيد الدول الاقليمية والاجنبية ونتمنى على المسؤولين التحرك لاننا لم نعد نحتمل".

من جهة أخرى، أوضح فهمي أنه: "لا حالات فرار بين قوى الأمن الداخلي على عكس ما حكي وأنا كمسؤول أرفض مساعدة عنصر قوى الأمن دون مساعدة بقية المواطنين ونخشى أن نقع في خطأ يشبه الخطأ الذي وقع عند إقرار سلسلة الرتب والرواتب".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني