وزير الصحة عن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا "لا داعي للهلع"... وهل من إجراءات على صعيد الرحلات الآتية من بريطانيا؟
وزير الصحة عن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا "لا داعي للهلع"... وهل من إجراءات على صعيد الرحلات الآتية من بريطانيا؟

أخبار البلد - Sunday, December 20, 2020 9:49:00 PM

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن شعارنا الثابت هو "لا داعي للهلع" و"لقاح فايزر أثبت فعاليته حتى على الطفرة الجديدة لفيروس كورونا وعلينا بالوقاية حتى توفر اللقاح في الأسواق خلال حوالي شهرين".

وفي حديث لـ "صوت الناس"، عبر "صوت بيروت انترناشيونال"، أوضح حسن أن "وقع التحوّل في الفيروس خفيف علينا من ناحية الاجراءات التي يجب اتخاذها على الارض والمعروف عن التحوّل الجديد انه سريع الانتشار ولكن لا معطيات حول ما اذا كان معدّل الموت جرّاءه اعلى بعد".

وكشف أن "اللجنة العلمية ستجتمع غدا صباحا لدرس الاجراءات التي يجب ان تتخذ حول الوافدين من لندن الى بيروت والتشدد في الاجراءات التتبعية ودرس امكانية العودة الى الحجر الالزامي للوافدين".

وأضاف حسن: "التحولات التي حصلت بفيروس كورونا عددها 5 منذ أيلول والتحوّل الجديد يؤدي الى انتشار أوسع للفيروس وسلوكنا هو الحامي والواقي الأول والأخير". معتبرا أنه "لا يمكن منع التحوّل الجديد من الدخول الى البلاد ومن خصائص الفيروسات انها تتحول ولكن نتأمّل أن لا تؤثر هذه التحولات على نسبة ".

وعن اختلاف وجهات النظر حول مواجهة فيروس كورونا بينه وبين مدير مستشفى بيروت الحكومي، فراس أبيض، قال: "سأكون سعيدا لو اتى الدكتور فراس الابيض وزيرا من بعدي وهو ملمّ بالتفاصيل" و"يلي بتعرفو احسن من يلي بتتعرف عليه" و"اذا حصل الامر طبعا سأبارك له وافرح له".

وعن إمكانية إغلاق البلاد مجددا، أوضح حسن أنه "في حال ارتفعت نسبة اشغال اسرّة العناية الفائقة لمرضى كورونا سنعود الى طرح اقفال البلد"، لافتا إلى أنني "لا اتعاطى مع أي موضوع من منطلق طائفي وقلت أن انتشار الفيروس حصل في العديد من المناطق".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني