الرئيس عون: لتعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي
الرئيس عون: لتعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي

أخبار البلد - Monday, December 7, 2020 2:03:00 PM

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وفدا نيابيا أوروبيا ضم النائبين الفرنسيين تييري مارياني وجان لين لاكابيل، للاطلاع على الوضع في لبنان وسبل التعاون القائم مع الاتحاد الاوروبي.

ودعا الرئيس عون أمام وفد من البرلمان الاوروبي لتعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي ونرحّب بأي مساعدة يمكن ان يقدّمها لتحقيق خطة النهوض الاقتصادي التي سيكون تطبيقها من اولويات الحكومة العتيدة. 

وكان قد استقبل عون أيضاً عميد الوكالة الجامعية الفرانكوفونية ( AUF)   الوزير السابق في تونس سليم خلبوص على رأس وفد ضم المدير الاقليمي للوكالة في الشرق الاوسط جان نويل بالييو، ومديرة المشاريع السيدة سابين لوبيز ومستشارة الشؤون السياسية والعلاقات العامة السيدة عائشة متوكل، وذلك بحضور الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية في المجلس الاعلى للفرانكوفونية الدكتور جرجورة حردان والمستشارين رفيق شلالا واسامة خشاب.        والقى العميد خلبوص كلمة اعرب فيها عن سعادته لوجوده في لبنان وللتعاون الذي تلقاه الوكالة الجامعية للفرانكوفونية التي تأسست العام 1961، وتضم 1007 مؤسسة للتعليم العالي والابحاث في 119 دولة والتي تنفذ مشاريع لتحسين التعليم العالي بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية غير الحكومية. وأعلن العميد خلبوص ان الوكالة تضم في الشرق الاوسط 16 دولة عضو، وفي لبنان تتعاون مع 20 جامعة و4 مراكز ابحاث.

ولفت عون أمام وفد الوكالة الجامعية الفرانكوفونية إلى أنّ تخصيص مبلغ مليون يورو لدعم القطاع الجامعي في لبنان يؤكد مرة جديدة على أهمية دوره والتزامه الفرانكوفونية في منطقة الشرق الاوسط. 

 

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني