"لا إتفاق نهائي بين عون والحريري ورهن لبنان بالمتغيرات الخارجية سيوصل البلد إلى الإنهيار"... كيف علّق مصدر في تيار المستقبل؟
"لا إتفاق نهائي بين عون والحريري ورهن لبنان بالمتغيرات الخارجية سيوصل البلد إلى الإنهيار"... كيف علّق مصدر في تيار المستقبل؟

أخبار البلد - Wednesday, November 18, 2020 6:15:00 AM

الأنباء الإلكترونية

 

أشار عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجّار لـ"الأنباء الإلكترونية" إلى أنّ "لا إتفاق نهائي بين الرئيسين عون والحريري، رغم قطع مسافة طويلة في مسار التشكيل على صعيد صيغة الحكومة وعدد الوزارء وتوزيع الحقائب على الطوائف، إلا أن الأمور لا زالت عالقة عند مرحلة إسقاط الأسماء، ويبدو أن الإختلاف في وجهات النظر لا يزال قائما، في ظل إصرار الحريري على حكومة إختصاصيين لا تضم حزبيين، تنفّذ الإصلاحات المطلوبة، وهو ملتزم بالمبادرة الفرنسية، وبالإتفاق الذي تم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو الأمر الذي تم تأكيده لمستشاره لشؤون الشرق الأدنى، باتريك دوريل".

وحول إحتمال تأخير ولادة الحكومة إلى العام المقبل، الى بعد تسلّم الرئيس الأميركي المُنتخب جو بايدن صلاحياته، رأى الحجّار في حديثه لجريدة "الأنباء" الإلكترونية أن "رهن لبنان بالمتغيرات الخارجية سيوصل البلد إلى الإنهيار الذي حذّر منه عدد من الدبلوماسيين سابقا".  وشدّد الحجار على "ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، لأن البلد أمام مفترق طرق، ولا يحتمل أي تأخير في هذا الخصوص".

 

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني