غادرت طرابلس وهاجرت... هكذا حقّقت نجاة الآيي بدرية النجاح في بلاد الاغتراب
غادرت طرابلس وهاجرت... هكذا حقّقت نجاة الآيي بدرية النجاح في بلاد الاغتراب

مشاهير ومتفرقات - Thursday, January 30, 2020 12:04:00 PM

ضمت الحلقة الأخيرة من برنامج "سفراء الأرز"، الذي يعرض على الـ"أم تي في" من إعداد وتقديم الإعلامية هيفا شربل، شخصية جديدة إلى مجموع الشخصيات الاغترابيّة التي اعتادت على استضافتها. وكان الضيف الأخير يملك سيرةً يستحقّ التوقّف عندها.

نجاة الآيي بدرية سيّدة لبنانيّة مناضلة، غادرت طرابلس وهاجرت تاركة أولادها في لبنان متحدّية التقاليد كلّها.

وشهدت في الولايات المتحدة الاميركية على ولادة التكنولوجيا الجديدة، حتى باتت تملك معملها الخاص، حيث تقوم نجاة بجمع الالواح الذكيّة للهواتف وأجهزة الكومبيوتر، وكل الأجهزة الإلكترونية التي تغطي المعدات الطبية والعسكرية، الشبكات، بالإضافة إلى أشباه الموصلات، بما في ذلك الروبوتات وتكنولوجيا السيارات.

نجاة امرأة أثبتت أن لا حدود لطموح المرأة، ورغم نجاحها لم تنس بلدها وعائلتها حيث نقلت اولادها معها وبقيت تفكّر بوطنها الأوّل كما تقوم بمساعدة الجمعيّات في لبنان.

وشهدت الحلقة زيارة لشركة "فايسبوك" حيث يوجد اكثر من 40 الف موظف بينهم 1000 لبناني، وكان لافتاً في الشركة أنّ مختلف وسائل الراحة متوفرة للعاملين فيها، حيث تضمّ العاباً رياضيّة ومطاعم مجانيّة لجميع الموظفين مع زوّارهم.

وتضمّنت الحلقة أيضا، إطلالة خاصة للدكتور مازن سويد، رئيس مجلس ادارة مؤسسة ايدال، وهي الاولى له، حيث تحدّث عن مشاريعه للمنتشرين وكيف تساعدهم ايدال التي تعمل ايضاً على المساعدة في تصدير المنتوجات اللبنانيّة الى الخارج.

كما تحدّث عن مشروع ستطلقه ايدال في شهر شباط حول كيفيّة استثمار المنتشرين بطريقة آمنة في لبنان.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

من نحن

تواصل معنا

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني