معوّض: استقلت لأسباب أخلاقية
معوّض: استقلت لأسباب أخلاقية

أخبار البلد - Monday, August 24, 2020 8:53:00 PM

أكّد رئيس حركة الإستقلال النائب المستقيل ميشال معوّض أن "لا مشكلة لدينا مع الهوية السياسية لحزب الله بل مع السلاح  غير الشرعي الذي حمى الفساد في التركيبة السياسية".

وفي مقابلة عبر برنامج "عشرين 30" قال معوّض: "بالرغم من كل المآسي والموت والتشريد والجوع والهجرة من الممكن ان يكون لدينا امل للمرة الأولى لأن الناس قررت انها جاهزة لدفع ثمن التغيير الشامل بطريقة عابرة للمناطق والطوائف تريد التغيير".

واعتبر أنّ "الحكومة لم تستقل من أجل اللبنانيين بل تحت الضغط الدولي ولم يجتمع مجلس النواب إلا ليخبرنا الرئيس بري أننا المتآمرين على المجلس"، لافتًا إلى أنّ "المطلوب حاليًا حكومة انتقالية بمهام محددة على رأسها تنظيم انتخابات نيابية مبكرة وإدارة بعض الملفات الأساسية مثل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وكورونا وغيرها".

إلى ذلك، قال معوّض: "لم يكن موقفي السياسي ملك "لبنان القوي" وكنت قد قررت أن أعطي فرصة للتسوية الرئاسية انطلاقًا من استقلالية موقفي وثوابتي الإصلاحية والإقرار باختلافاتنا وكنت من النواب القلائل الذين تحدثوا باستمرار عن مسألة سلاح "حزب الله".

وعن سبب الاستقالة من مجلس النواب بعد انفجار 4 آب، قال: "استقلت لأسباب أخلاقية فما انفجر في بيروت هو هذه المنظومة ببعدها السيادي وببعد الفساد فيها وببعد عدم قدرة أخذ قرار من قبل بنية النظام".

ورأى أن "هناك مشكلة في بنية النظام والشعب قرر اليوم دفع ثمن التغيير الذي لا يمكن أن يتحقق من دون الحقيقة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني