ترامب وهاريس يستخدمان الاقتصاد لاقتناص أصوات بنسلفانيا المتأرجحة
ترامب وهاريس يستخدمان الاقتصاد لاقتناص أصوات بنسلفانيا المتأرجحة

دولية وإقليمية - Tuesday, October 15, 2024 10:25:00 AM

بلومبرغ  

أجرى المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس فعاليات انتخابية متنافسة في ولاية بنسلفانيا، يوم الإثنين، حيث سعى كلاهما إلى إقناع الناخبين في الولاية، التي تمثل ساحة معركة رئيسية، بأنهما سيكونان الأفضل في إدارة الاقتصاد على مدى السنوات الأربع القادمة.

دافع ترمب عن خططه لإلغاء ضرائب الدخل على الضمان الاجتماعي، وتحرير صناعات الطاقة، وبناء المنازل، حيث كان يهدف إلى كسب تأييد النساء والناخبين المستقلين في ضواحي فيلادلفيا. واعتبر أن القيام بذلك سيفتح باب ملكية المنازل من خلال خفض التضخم وأسعار الفائدة.

قال ترمب: "لقد تم التهامكم بالتضخم، وكل ما أفعله هو إعادة الأمور إلى نصابها".

أما هاريس، فقد سعت إلى تعزيز مكانتها بين الناخبين السود من الذكور من خلال زيارة إلى منطقة إيري، حيث زارت محل تسجيل محلي، ومقهى لمناقشة ملكية الأعمال الصغيرة.

واقترحت هاريس تقديم خصم ضريبي يصل إلى 50,000 دولار للأعمال الصغيرة الجديدة، وقبل الفعالية، اقترحت خطوات مثل برنامج جديد لرواد الأعمال السود وغيرهم الذين واجهوا عوائق في التمويل، الأمر الذي سيوفر مليون قرض يمكن إلغاؤه بشكل تام، تصل قيمة كل قرض منه حتى 20,000 دولار لبدء الأعمال.

أصبح الاقتصاد ذا أهمية قصوى في بنسلفانيا، كما هو الحال في البلاد بشكل عام. تظهر استطلاعات الرأي أن الناخبين يحددون باستمرار الاقتصاد كأهم قضية، مع احتفاظ ترمب بميزة مستمرة، ولكن تتقلص على هاريس. لقد تنقل كلا المرشحين في الأسابيع الأخيرة عبر الولاية، في محاولة لإقناع الناخبين بأنهما في أفضل وضع لمعالجة الأسعار المرتفعة التي أثقلت كاهل الأسر وتعزيز نمو الوظائف والأجور.

العملات المشفرة

تعهدت هاريس، يوم الإثنين، أيضاً بدعم إطار تنظيمي للعملات المشفرة، لتقديم المزيد من الدعم لـ 20% من الأميركيين السود الذين يمتلكون أو امتلكوا أصولاً رقمية، والعمل مع المشرعين على تقنين استخدام الماريوانا الترفيهية، والتأكد من قدرة الرجال السود على المشاركة في صناعة القنب المتنامية. وتشمل المقترحات الأخرى بناء برامج تدريب وإرشاد لمساعدة الرجال السود في الحصول على وظائف جيدة الأجر.

تعتبر بنسلفانيا جزءاً من الجدار الأزرق الديمقراطي، وهو ثلاثي من الولايات الحاسمة الذي يشمل أيضاً ميشيغان وويسكونسن، وهو أمر حاسم للحزب للاحتفاظ بالبيت الأبيض.

ستتوجه هاريس برسالتها إلى ميشيغان بعد ذلك، حيث ستلتقي يوم الثلاثاء مع رواد الأعمال السود في ديترويت، في حدث يقوده تشارلامين ذا غود، المشارك في تقديم برنامج "ذا بريكفاست كلوب"، وهو برنامج إذاعي له جمهور كبير من السود.

أدى القلق الديمقراطي بشأن الناخبين الذكور السود إلى دفع الحملة لزيادة جهودها في التواصل، وأبرز الانقسامات داخل الحزب حول كيفية مواجهة رسالة ترمب بشكل أفضل.

وقد تعرض الرئيس السابق باراك أوباما لانتقادات بسبب تصريحات حادة تشير إلى أن الرجال السود لم يتقبلوا "فكرة وجود امرأة كرئيسة"، ويخرجون بأسباب لتبرير هذا الموقف. وأشار المنتقدون إلى أن الرجال السود دعموا بايدن بشكل ساحق في عام 2020، ولا يزالون يدعمون هاريس بشكل ساحق.

دعم الناخبين السود

مع ذلك، سعى ترمب وحلفاؤه إلى تقليص تلك الكتلة على أمل التأثير على عدد كافٍ من الناخبين لتغيير نتائج المعارك الحاسمة، على الرغم من سجل المرشح الجمهوري الخاص من التعليقات التحريضية السابقة حول العرق.

وأظهر استطلاع وطني أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية "سيينا"، نُشر يوم السبت، أن دعم هاريس بين الناخبين السود المحتملين يبلغ حوالي 80%. وفاز بايدن في عام 2020 بـ90% من أصوات الناخبين السود.

تظهر استطلاعات الرأي أن المرشحين يتنافسان بشكل متقارب في بنسلفانيا، وهي جزء من اتجاه أوسع شهد منافسة ضيقة في الولايات السبع المتأرجحة، التي من المحتمل أن تحدد نتيجة الانتخابات.

بالنسبة لكلا المرشحين، اكتسبت بنسلفانيا أهمية كبيرة باعتبارها ولاية ساحة المعركة التي تمتلك أكبر عدد من أصوات المجمع الانتخابي. وقد ضخت الحملات أموالاً وموارد كبيرة في الولاية.

من المتوقع أن يدعم الملياردير إيلون ماسك، أحد أهم مؤيدي ترمب، حملته في الولاية من خلال لجنته السياسية الكبرى، وانضم إلى الرئيس السابق في تجمع بمدينة باتلر، في وقت سابق من هذا الشهر. وأنفقت اللجنة السياسية الكبرى التي أسسها ماسك أكثر من 77.6 مليون دولار لدعم ترمب في الانتخابات.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني