الحرب مستمرة ولا تقدم في المفاوضات... ما مصير رئاسة الجمهورية؟
الحرب مستمرة ولا تقدم في المفاوضات... ما مصير رئاسة الجمهورية؟

خاص - Thursday, October 10, 2024 1:28:00 PM

تتجه الأنظار إلى جلسة مجلس الأمن، التي ستعقد غداً، من أجل التوصّل الى اتفاق لوقف الحرب على لبنان في محاولة لمنع توسع الصراع إلى حرب واسعة بين الطرفين، لتبدأ الجهود الديبلوماسية والسياسية للوصول إلى حل دائم. وسط تحذير أممي من أزمة إنسانية كارثية في لبنان في حال استمرت الحرب. ولكن يبدو ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ماضي بالإبادة الجماعية في لبنان ولا من رادع لهذا الاجرام. فهل هناك أي معطيات لوقف الحرب؟ وهل ستستهدف إسرائيل البنى التحتية؟

 

لا تقدم... والحرب مستمرة

وفي حديث لـ Vdlnews كشفت المصادر انه "لا يوجد حالياً معلومات او معطيات عن اي تقدم بشأن وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل فهناك مساعي فرنسية اميركية لوقف إطلاق النار لمدة موقتة".

وعن احتمال استهداف البنى التحتية والمرافئ العامة قالت المصادر إن "كل الاحتمالات واردة حول ما يمكن ان تقوم به اسرائيل في المرحلة المقبلة".

وأكدت المصادر أنه "لا معلومات عن زيارة مرتقبة لهوكشتين الى لبنان قريبا وهو لن يأتي إلا عندما يكون هناك حالاً أو إعلان لوقف إطلاق النار لتبدأ المفاوضات غير المباشرة".

 

لا جلسة لانتخاب رئيس

وتابعت المصادر انه "لا يمكن عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وحتى الان لم يتم البحث في اسماء معينة".

وأضافت المصادر أن "الفرنسيين يحضرون لعقد مؤتمر لدعم لبنان وقد تكون زيارة وزير الخارجية الفرنسية للتحضير لذلك".

وكشفت المصادر أن "هناك معلومات عن رغبة عربية ودولية لانتخاب قائد الجيش جوزيف عون ولكن الموقف الفرنسي غير واضح لغاية الآن".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني