احتلال وليس فقط عملية برية اسرائيلية... هل نرى الجيش الإيراني في لبنان لمساندة حزب الله؟!
احتلال وليس فقط عملية برية اسرائيلية... هل نرى الجيش الإيراني في لبنان لمساندة حزب الله؟!

خاص - Thursday, September 26, 2024 1:09:00 PM

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يستعد لاجتياح لبنان برياً، واستدعى الدبابات إلى حدوده الشمالية مستعداً للاجتياح وشنت الطائرات الاسرائيلية موجات كبيرة من الغارات مما أسفر عن عشرات الضحايا والجرحى حيث سجل في اليوم الأول من الاعتداءات نصف عدد شهداء حرب تموز 2006.

فالقوات الإسرائيلية تستعد لعملية برية، والهدف المعلن من العدو إعادة سكان الشمال إلى ديارهم. . ولكن هل يكون المعلن كما المضمر؟

 

في حديث لـ Vdlnews أكد الجنرال ناجي ملاعب أن "الرئيس الأميركي جو بايدن لا يريد ان تبقى إسرائيل تحت التهديد إن كان من شمال فلسطين المحتلة او جنوبها".

وأضاف: "كنت أقول دائماً عندما تنتهي إسرائيل من غزة فستتجه إلى الشمال فحزب الله هو رأس حربة هذه الجبهة ومجهز من كل ما حصلت عليه طهران من مسيرات وصواريخ دقيقة".

وتابع: "مكنت إيران حزب الله من خلال تدريبه في سوريا في فترة الحرب هناك وتطوير أسلحة وصناعة أسلحة صاروخية ومسيرات والعمل عليها لذلك حزب الله يمتلك كمّا كبيراً من هذه الأسلحة وهذا ما يقلق إسرائيل ويجعلها تضع سيناريوهين ".

وقال: "السيناريو الاول هو الاجتياح البري وقصف الأراضي ليتمكن جيشها من الاجتياح أما السيناريو الثاني هو سيناريو الجنرالات السابقين الذين وجهوا كتاباً لنتنياهو بعدم المغامرة بالدبابات والجنود وعدم الاجتياح البري للبنان".

 

دخول احتلال وليس عملية برية

وكشف ملاعب أن "إسرائيل لديها بنك أهداف بدأت بتنفيذه وأعتقد أن دخوله إلى جنوب لبنان هو دخول احتلال ليس فقط عملية برية".

وأكمل: "عندما يقول نتنياهو ان الدخول إلى لبنان هو لإعادة سكان الشمال فكيف سيحقق هذا الأمان وحزب الله لديه صواريخ؟ ولديه صواريخ يستطيع ان يضعها على سبيل المثال في بلدة المعيصرة ويقصف بها إسرائيل".

واستطرد: "ليس بالقوة يستطيع نتنياهو ان يعيد سكان الشمال فدخوله بالقوة يعني انه سيقوم بالاحتلال وسيحاول ان يبقى في جنوب لبنان".

وأضاف: "باعتقادي ان العملية البرية ستحصل والتدمير سيحصل وسينفذ نتنياهو السيناريوهين طالما ان العدو ينعم بهذا الغطاء الأميركي ويبدو ان اميركا شريكة بهذا العمل".

 

الجيش الإيراني في لبنان لمساندة حزب الله؟

وعن الأحاديث الذي تقول ان إيران تخلت عن حزب الله سأل ملاعب: "هل تقبل الدولة اللبنانية بمجيء جيش إيراني لمساندة حزب الله؟ فما المطلوب من إيران إذا قامت بتسليح حزب الله بأحدث أنواع الأسلحة التي لديها ومازالت تدعمه دعماً كاملاً".

وأضاف: "نحن نحارب أميركا وليس إسرائيل ويجب على الدولة اللبنانية ان يكون لديها موقف فحتى الآن هي اهملت في الكثير من الأمور وفي كل النواحي فأين الملاجئ في الجنوب؟ أين صفارات الإنذار وأين الاهتمام في الناس".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني