إيران تقدم كل الدعم لحزب الله ولكن؟!... لماذا توقف الحزب 19 ساعة عن توجيه الضربات؟
إيران تقدم كل الدعم لحزب الله ولكن؟!... لماذا توقف الحزب 19 ساعة عن توجيه الضربات؟

خاص - Thursday, September 26, 2024 11:24:00 AM

تعمل فرنسا والولايات المتحدة الأميركية من أجل وقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وإسرائيل، فيما انضم إليهما كل من الاتحاد الأوروبي والإمارات والسعودية وقطر وإيطاليا وألمانيا وكندا وأستراليا واليابان، في بيان مشترك أعربوا خلاله عن دعم كافة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في لبنان وإسرائيل.

ويبدو ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد تطورات اما أن تكون إيجابية او سلبية فإسرائيل وحزب الله تبلّغا تفاصيل المقترح الأميركي الفرنسي وسيعلنان ردّهما قريبًا. فهل هناك اجتياح بري؟ ولماذا تأخر حزب الله بالرد 19 ساعة بالرغم من القصف المتواصل على لبنان؟

أكدت مصادر لـ Vdlnews أن "هناك احتمال لدى إسرائيل بقيام عملية عسكرية برية هو احتمال كبير ولكن، ستواجه المقاومة برد كبير وحزب الله سيواجه اية عملية عسكرية".

اما عن الاتفاق الذي يعول عليه في الساعات القليلة المقبلة فكشفت المصادر انه "لا توجد تفاصيل حول الاتفاق حاليا وقد يكون هدنة موقتة ومن ثم بحث في التفاصيل".

وتابعت المصادر: "إيران تقدم كل الدعم لحزب الله لكنها لا تريد حاليا الذهاب الى حرب واسعة".

وعن تغيب حزب الله 19 ساعة عن أي عمل عسكري بالرغم من القصف الإسرائيلي المتواصل على لبنان تقول المصادر إن "حزب الله يعطي المجال للتفاوض الذي يحصل في نيويورك وإنه يعيد ترتيب أوضاعه الميدانية".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني