"مرحلة تصعيد غير واضحة الافق".. واشنطن أعطت الجيش الاسرائيلي قنابل غير تقليدية: هل استُخدمت في العدوان على الضاحية الجنوبية؟
"مرحلة تصعيد غير واضحة الافق".. واشنطن أعطت الجيش الاسرائيلي قنابل غير تقليدية: هل استُخدمت في العدوان على الضاحية الجنوبية؟

خاص - Sunday, September 22, 2024 10:24:00 AM

أشار الكاتب السياسي قاسم قصير في حديث لبرنامج "لقاء الاحد" عبر اذاعة صوت كل لبنان الى أن "كل المؤشرات تشير الى أننا في وضع تصعيدي كبير جدا وأننا في مرحلة تصعيد غير واضحة الافق". 

ولفت قصير الى أن "الموقف الاميركي لا يبرر فقط للعدو الاسرائيلي ما يقوم به بل هناك معلومات من حوالي شهر ونصف او شهرين تقريبا انه خلال زيارة وزير الدفاع الاسرائيلي الى واشنطن وقبل حادثة مجدل شمس اعطى الاميركيون الجيش الاسرائيلي قنابل غير تقليدية وتقديري ان القنبلة التي استهدفت الضاحية الجنوبية قبل يومين هي من هذه القنابل التي تخترق الانفاق والمحميات". 

وأكد أن "اميركا تدعي انها تريد الوصول الى حلول سياسية سواءً بالمفاوضات بغزة أو بمنع التصعيد الكبير في جنوب لبنان لكنها لم تقم بأي جهد حقيقي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية أو لوقف المجازر التي يرتكبها الاسرائيليون في غزة أو في لبنان بل هناك معلومات ان حتى عملية البيجر هي جزء من نوع من تعاون اميركي اسرائيلي". 

 

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني