كارولينا هيريرا تتربّع ملكة على عرش أسبوع نيويورك للموضة
كارولينا هيريرا تتربّع ملكة على عرش أسبوع نيويورك للموضة

مشاهير ومتفرقات - Wednesday, September 11, 2024 12:14:00 PM

العربية

قدّمت دار Carolina Herrera عرضها للأزياء الجاهزة الخاصة بالربيع والصيف المُقبلين ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة. استغرق العرض حوالي 14 دقيقة، وتضمّن أكثر من 60 إطلالة مُفعمة بالحيويّة، والتفاؤل، والأناقة الراقية.

"جميلة جداً، بكل بساطة" بهذه العبارات علّقت مؤسسة الدار كارولينا هيريرا على هذا العرض. هي التي تقاعدت في العام 2018 لتُسلّم مهام الإدارة الإبداعيّة إلى المُصمم الأميركي ويس غوردن. وقد اعتُبرت مجموعته الجديدة على أنها أجمل المجموعات التي قدّمها منذ بدء تعاونه مع الدار.اختار ويس غوردن تقديم عرضه في حديقة صخريّة صمّمها النحّات الياباني الشهير إيسامو نوغوتش داخل ناطحة سحاب Liberty Place الواقعة في قلب "وول ستريت". وقد أراد لهذا المكان أن يُساهم في التعبير عن الثقة والأناقة الهندسيّة التي تتميّز بها التصاميم. أما لوحة الألوان التي اعتمدها فاقتصرت على 6 ألوان فقط، رغبةً منه في الحفاظ على تأثير بصري قوي تجلّى في اعتماد الأسود، والأبيض، والأحمر، والوردي، والأزرق، والأصفر.

افتُتح العرض بسلسلة من الإطلالات المونوكروميّة المستوحاة من تصميم أول عطر أطلقته دار Carolina Herrera في العام 1997، ثم تتالى استعمال الألوان الحيويّة لتنفيذ إطلالات عصريّة بامتياز. وقد تجلّى الطابع الربيعي المُنعش في استعمال طبعة الأزهار الضخمة، التي تُعتبر الطبعة الأيقونيّة في الدار، والتي اختلطت في بعض الإطلالات مع نقاط البولكا بأسلوب مُتناسق وبلوني الأسود والأبيض دون سواهما. من حقبة ثمانينيّات القرن الماضي، استحضر غوردن طبعة المُربعات المونوكروميّة التي غزت الأزياء والأكسسوارات أيضاً.أراد غوردن لتصاميم هذه المجموعة أن تتميّز بأسلوب واضح وغير مُعقّد، فسعى إلى التركيز على المهارة الحرفيّة واللمسات التي تجعل من الإطلالات مُتألقة. ونجح مرة جديدة في ترسيخ ريادة دار Carolina Herrera على ساحة الموضة في نيويورك، دون أن يتخلّى عن رؤيته الشخصيّة للأناقة المُرتبطة ارتباطاً مُباشراً بالطابع العصري لمفهوم الأنوثة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني