فضيحتان في كهرباء قاديشا: عرقلة التأمين الصحي وتفضيل العقود المباشرة!
فضيحتان في كهرباء قاديشا: عرقلة التأمين الصحي وتفضيل العقود المباشرة!

أخبار البلد - Saturday, September 7, 2024 8:26:00 PM

وكالة أخبار اليوم 

أجرت إدارة شركة كهرباء قاديشا مناقصة تأمين لاستشفاء العمال والمستخدمين لديها وعائلاتهم عبر هيئة الشراء العام على ثلاث مرات متتالية، لكن الموظفين لا يزالون بلا تأمين صحي هم في أمسّ الحاجة اليه بسبب تفضيل إدارة الشركة عرقلة هذا المطلب لمصالح خاصة.

في التفاصيل، تبيّن أن كهرباء قاديشا أعادت المناقصة الخاصة بالتأمين الصحي مرتين لعدم تقدّم أي من الشركات. وفي المرة الثالثة انسحبت إحدى الشركتين اللتين تقدمتا بعروضهما، بعدما ظهر أن الشركة المنسحبة لم تجدّد عرضها المالي، فيما بقي عارض ثانٍ مستوفٍ للمواصفات الفنية والمالية. لكن القيمين على هذا الملف يسعون لغايات شخصية إلى إلغاء المناقصة بهدف استبعاد الشركة المستوفية.

كما عُلم أن إدارة كهرباء قاديشا تُقدم على توقيع عقود مباشرة مع بعض المستشفيات وبعض المستخدمين من دون أي سند قانوني، مما يطرح علامات استفهام حول أداء الإدارة والقيمين عليها وهوية المستفيدين من تلك العقود، ما يُفسّر إلى حد كبير سبب تفضيلها إلغاء المناقصة لمصلحة العقود المباشرة.

وتنتظر الجهات المعنية أن تتحرّك إدارة هيئة الشراء العام من أجل وضع الأمور في نصابها، وإنصاف مستخدمي قاديشا الذين يعانون من غياب التأمين الصحي، وهذا يتأمن باعلان فوز الشركة مستوفية الشروط.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني