"أهم الجامعات في المنطقة العربية والشرق الأوسط موجودة في لبنان".. نائب رئيس جامعة الـAUST رياض صقر: نحافظ على الجودة وبالتالي على مستوى الخريجين
"أهم الجامعات في المنطقة العربية والشرق الأوسط موجودة في لبنان".. نائب رئيس جامعة الـAUST رياض صقر: نحافظ على الجودة وبالتالي على مستوى الخريجين

أخبار البلد - Friday, September 6, 2024 10:27:00 AM

حل نائب رئيس جامعة الـAUST رياض صقر ضيفا على برنامج "صباح اليوم" الذي يعرض على قناة "الجديد" وتحدث عن الدور الذي تلعبه الجامعة في تقوية الطالب بالاضافة الى تمكينه من لحظة دخوله الى الجامعة للحظة خروجه الى سوق العمل.

وقال صقر إن "أهم الجامعات في المنطقة العربية والشرق الأوسط موجودة في لبنان وهذه الجامعات رفعت اسم لبنان إلى أعلى المراتب، ليس على صعيد المنطقة وحسب بل على صعيد العالم، ونحن كجامعة عمرها اليوم 25 سنة وظيفتنا أن نحافظ على الجودة وبالتالي المحافظة أيضًا على مستوى الطلاب والخريجين وهذه مسؤولية كبيرة".

وتابع صقر: "في لبنان، لدينا حوالي 35 ألف خريج سنويًا، وهؤلاء يريدون الانخراط في سوق العمل، فكيف يمكن للطالب أن يميّز نفسه عند دخوله المعترك المهني؟ ولماذا تختار الشركات طلاب الـ AUST"؟

وخلال المقابلة، شرح نائب رئيس جامعة AUST أنه "عندما تصل السيرة الذاتية لمسؤولي الموارد البشرية في أي شركة أو مؤسسة، هنا يأتي دور الجامعة من خلال تجهيز وتمكين الطالب على مدى 3 سنوات ليتمكن من تمييز نفسه عن الطلاب الآخرين".

معتبرًا أن "على الطلاب ممارسة العمل خلال فترة الدراسة، ولدينا مكتب كبير لهذه الغاية، وقمنا بتحضير برنامج دراسي قبل الظهر وبعد الظهر ليتسنى للطلاب العاملين التوفيق ما بين متابعة دراستهم واكتساب الخبرة اللازمة عن طريق العمل".  

ورأى صقر أن "أي مؤسسة تربوية لا تعتمد نظام الذكاء الاصطناعي في برنامجها التعليمي تساهم في تخريج طالب عاطل عن العمل بعد 3 سنوات، ونحن دمجنا هذا النظام ببرنامجنا التعليمي من خلال ورشة عمل مخصصة".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني