رئيس الاتحاد العمالي العام: نواكب الأمور مع المعنيين في القطاع العام لاسيما وضع المتقاعدين من مدنيين وعسكريين
رئيس الاتحاد العمالي العام: نواكب الأمور مع المعنيين في القطاع العام لاسيما وضع المتقاعدين من مدنيين وعسكريين

خاص - Tuesday, September 3, 2024 9:38:00 AM

أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، في حديث إلى صوت كل لبنان، أن الاتحاد أعد مذكرة مطلبية سيرفعها إلى رئيس الحكومة والوزراء المعنيين متعلقة بالاقساط المدرسية والسماح للأهالي بدفعها عبر الأموال المجمدة في المصارف.

كما كشف أن المذكرة تتناول موضوع تسديد كل الضرائب والرسوم والاشتراكات والمتوجبات والغرامات والمتأخرات التي تترتب على المواطنين من ودائعهم في المصارف على سعر 89500 ليرة، وبذلك نساهم في إعادة ولو جزء بسيط من أموال المودعين.

ولفت الاسمر إلى أن الاتحاد لديه دعوى أمام مجلس شورى الدولة بخصوص مرسوم غلاء المعيشة الذي صدر وألغي منه البند الثاني المتعلق بإعطاء تسعة ملايين ليرة للعاملين في القطاع الخاص، بانتظار صدور الحكم.

وأكد أن الاتحاد باشر الحوار مع الهيئات الاقتصادية وعقد لقاء الاسبوع الماضي مع رئيسها الوزير السابق محمد شقير حول إعادة العمل بلجنة المؤشر سريعاً كي يحصل رفع للحد الأدنى للأجر والغلاء المعيشي للقطاع الخاص.

وكشف الأسمر أن دراسة الاتحاد العمالي العام تشير إلى أن الحد الأدنى يجب أن يكون 50 مليون ليرة، قائلا: نسعى إلى تحسين الأمور ومتممات الراتب، كما نواكب الأمور مع المعنيين في القطاع العام الذي وضعه لا يحتمل، لاسيما وضع المتقاعدين من مدنيين وعسكريين.


| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني