عوض: لا جديد على جبهة انتخاب رئيس رغم معاودة سفراء في اللجنة الخماسية حراكهم
عوض: لا جديد على جبهة انتخاب رئيس رغم معاودة سفراء في اللجنة الخماسية حراكهم

خاص - Friday, August 30, 2024 7:25:00 PM

إستبعد المشرف على موقع الانتشار الزميل ابراهيم عوض حصول تقدم على جبهة انتخاب رئيس للجمهورية رابطاً الموضوع باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.
وقال عوض في حديث إلى إذاعة "صوت كل لبنان " ضمن برنامج "راديو راما" مع الزميلة جويل غابي ان الحراك الجديد للجنة الخماسية، خصوصا من جانب السفير المصري علاء موسى، الراغب في عدم جعل الحرب الدائرة عائقا لانتخاب رئيس للجمهورية.
كما يأتي في هذا السياق ما قاله الرئيس السابق ميشال سليمان، بعد استقباله السفير السعودي وليد البخاري، بأن هناك اندفاعة جديدة في عملية الانتخاب الرئاسي.

وبالنسبة للتهديدات الإسرائيلية بشن حرب واسعة على لبنان ذكر عوض بأنها ليست بجديدة ولكنها تدخل في حسابات تسجيل النقاط من جانب نتنياهو على منتقديه وليس ثمة ما يؤكد اتساع الحرب اذا ما عدنا الى كلام السيد نصرالله الذي قال بإن على اللبنانيين ان يهدأوا ويعودوا الى حياتهم الطبيعية.

هذا وتوقع عوض أن يعاود الرئيس نبيه بري دعوته الى تلاقي الأطراف اللبنانية والتفاهم على انتخاب رئيس عبر الحوار اولاً. وكذلك التطرق الى الوضع في الجنوب وقواعد الاشتباك والتمسك بتطبيق القرار 1701 لكن ليس من جانب لبنان فقط بل من جانب اسرائيل أولاً

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني