تحدّيات تواجه طلاب الجنوب وعام دراسي مرتبك.. هل يكون التعليم عن بعد؟
تحدّيات تواجه طلاب الجنوب وعام دراسي مرتبك.. هل يكون التعليم عن بعد؟

خاص - Wednesday, August 28, 2024 2:02:00 PM

تسعى السلطات اللبنانية لمواجهة الأزمات التي تلاحق لبنان منذ اندلاع الحرب في الجنوب يوم 8 تشرين الأول 2023 حتى هذه اللحظة، والأنظار متّجهة نحو العام الدراسي الجديد، ولكن خوف النازحين من الجنوب جراء القصف المتواصل من عدم إنجاز هذا العام يسبب القلق والخوف لدى الأهالي والطلاب.

في هذا السياق، قال نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض إن "وزير التربية عباس الحلبي اجتمع مع المعنيين لحل أزمة العام الدراسي وتحديداً مشكلة المدارس في الجنوب خاصة في المناطق التي تتعرض للقصف".

وأكد في حديث لـ"vdlnews" أنّه "في السنة الماضية إقترحتُ ثلاثة حلول للأزمة، أولاً التعليم عن بعد أو نقل بعض طلاب الجنوب إلى المدارس التي تم استحداثها مؤخراً للتعليم، وثالثاً الذين لا يريدون الخروج من منازلهم وقراهم كانت مدارسهم تفتح أبوابها مرة واحدة في الأسبوع أو الأسبوعين".

وأشار إلى أن "المشكلة التي يعانيها الوزير أنه كان يحاول أن يفتح مدارس لهذه المناطق المصنفة حمراء في أمكنة أخرى، ولكن هناك مشكلة السكن والنقل ومشكلة تأمين مسكن للطلاب المصرين على البقاء في بيوتهم".

ولفت محفوض إلى أن "المشكلة أيضاً تعود إلى الطلاب الذين لا يستطيعون ان يتنقلوا مسافات طويلة بسبب القصف والأوضاع الأمنية".

وختم: "الموضوع لا يزال قيد الدرس والأرجح أن التعليم هذه السنة لطلاب الجنوب سيكون عن بعد".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني