"ملتقى بيروت": تفجير 4 آب وصمة عار على جبين الجمهورية اللبنانية
"ملتقى بيروت": تفجير 4 آب وصمة عار على جبين الجمهورية اللبنانية

أخبار البلد - Saturday, August 3, 2024 2:02:00 PM

صدر عن "ملتقى بيروت" التالي: "يُشكّل تفجير 4 آب وصمة عار على جبين الجمهورية اللبنانية، فقد تشاركت المنظومة السياسية الحاكمة مع أجهزتها القضائية والأمنية في عرقلة مسار العدالة في هذه الجريمة-المأساة الكبرى، إلى حد إفراغ الملف من أدوات المحاسبة وحتى مِن الموقوفين، وتقييد المحقق العدلي وإثقاله بدعاوى الرد ورد الرد، في سابقة لم تشهدها الجمهورية وقصور العدل، والتي صارت ساحة للاعدل.

فبعد أربع سنوات، ما زال الملف القضائي أسيراً بين دهاليز القضاء المسيّس، ومحاولات مستميتة لشق صفوف أهالي الضحايا، ودفع الرأي العام لِطَيْ القضية، أُسْوة بالعديد مِن الجرائم والقضايا التي دخلت غياهِب النسيان وقُيِّدت ضد مجهول.

ولكن، وعلى الرغم مِن كل هذا الكمّ من التسييس والضغط والتيئيس والعرقلة، لن يَسمح اللبنانيون الشرفاء، وهُم جنباً إلى جنب مع أهالي الضحايا والجرحى وكل المتضررين مِن هَوْل هذه الماساة، سوى بإحقاق العدالة في جريمة لم يَسبق لها مثيل إجراماً وفداحة وألماً.

وإنّ "ملتقى بيروت" وقد ضمّ صوته إلى اللبنانيين المطالبين بالعدالة منذ اليوم الأول، يُكرّر اليوم في الذكرى الرابعة لتفجير 4 آب، مطالبته بكفّ يدّ المعرقلين وترك التحقيقات تأخذ مسارها القانوني، وصولاً لتحديد الجناة، أياً كانوا، ومحاسبتهم بأقصى عقوبة، لأن العدالة وحدها، مَن تُحقق السلام في وطن يستحق السلام، ولعاصمته الثكلى، المنتظرة عقاب المعتدين على أمن أهلها وكرامتها.

الرحمة لضحايا تفجير مرفأ بيروت، وكل الدعوات بالشفاء للجرحى والمُتألمين الذين ما زالوا لليوم يُعانون، وكل التضامن مع المُتضررين الذين أيضاً ما زالوا يُلملِمُون مآسيهم". 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني