نتنياهو يصل الكونغرس.. والآلاف يتظاهرون قبل خطابه
نتنياهو يصل الكونغرس.. والآلاف يتظاهرون قبل خطابه

دولية وإقليمية - Thursday, July 25, 2024 8:17:00 AM

العربية

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مبنى الكونغرس في واشنطن، الأربعاء، حيث كان في استقباله رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطاباً أمام أعضاء الكونغرس.إلى ذلك تجمع آلاف المحتجين المعارضين للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة قرب مبنى الكابيتول وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية.لقاء بايدن وهاريس
وبوقت سابق الأربعاء، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيستضيف نتنياهو في البيت الأبيض، الخميس، لمناقشة التقدم المحرز نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن.

كما أردف أن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستلتقي نتنياهو بشكل منفصل.

يشار إلى أن نتنياهو كان وصل إلى واشنطن، الاثنين.

وتأتي تلك الزيارة وسط احتجاجات واستياء بين بعض المشرعين الأميركيين بشأن إدارة الحرب في غزة، وبينما يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي ضغوطاً داخلية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة حماس يسمح بإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

محاولة إعادة إطلاق مفاوضات
والاثنين، تعهد بايدن بمواصلة العمل على إنهاء الحرب في غزة خلال الأشهر الأخيرة من ولايته، بعد تراجعه عن الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

يذكر أن واشنطن أعربت في الأشهر الأخيرة عن قلقها من عواقب الحرب، مشددة على حماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما تحاول مع قطر ومصر إعادة إطلاق مفاوضات وقف إطلاق النار.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني