جابر: الفريق الذي يريد الحرب هو الفريق الإسرائيلي إلّا أنه غير قادر على تحمل تداعياتها
جابر: الفريق الذي يريد الحرب هو الفريق الإسرائيلي إلّا أنه غير قادر على تحمل تداعياتها

خاص - Thursday, June 27, 2024 10:29:00 AM

رأى العميد المتقاعد هشام جابر، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، أن الولايات المتحدة لا تريد فتح جبهة جنوب لبنان لأنّها تعلم أن فتح هذه الجبهة سيدمر قسماً كبيراً من إسرائيل التي ستطلب منها النجدة وستورّطها معها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدرك أن أي حرب ستنشب في لبنان ستفتح الجبهة الواسعة وتتوسع إلى منطقة الخليج لتصبح المنطقة بأسرها منطقة عمليات عسكرية. 

ولفت جابر إلى أن إيران والولايات المتحدة لا تريدان الحرب، مستبعداً تشجيع شنّ الحرب في حال نجح في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الذي يتطلّع إلى مصلحته الشخصية أو حتى جو بايدن، لأن الرئيس الأميركي يتحرر في ولايته الثانية من النفوذ الصهيوني، كونه لا يسعى إلى ولاية ثالثة.

واعتبر جابر أن الفريق الذي يريد الحرب هو الفريق الإسرائيلي إلّا أنه غير قادر على تحمل تداعياتها، في حين أن حزب الله لا يريد الحرب وفتح الجبهة الواسعة لأسباب عديدة منها أنه لا يريد أن يتحمل هذه المسؤولية التاريخية ولأن حليفه الأول إيران لا يريد فتح هذه الجبهة الواسعة.

وحول المقارنة العسكرية بين حزب الله واسرائيل، أوضح جابر أن الجيش الإسرائيلي أكبر جيش مسلح بقوة نارية هائلة ولديه دعم أميركي يومي وهو أقوى جيش في المنطقة لجهة الأسلحة والطائرات ولكن ذلك لن ينفعه في حال الحرب في جنوب لبنان لأنّ حزب الله يملك أسلحة ردع قادرة على إيذاء العدو الإسرائيلي.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني